وزير خارجية إيطاليا يُطيح بكل التقاليد ويؤكد القيادة لنا

0

اخبار ليبيا _ محمد سيد

حالة من الغضب والاستياء تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، وقد قام الشباب بالسخرية والسباب بسبب ما حدث خلال استقبال وزير الخارجية الليبي في الحكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة، موضحين أن ما حدث أطاح بكل الأعراف الدولية والبروتوكول الدولي والمحلي.

حيث إن استقبال وزير خارجية إيطاليا يُعد إساءة للشعب الليبي العريق.

وما زاد الأمر سوء، أنه خلال الاستقبال، قام وزير خارجية إيطاليا بالدخول أولاً قبل صاحب الأرض وكأنه يقول، هذا بيتي عدت إليه، وأنتم ضيوف عندي.

وتنقلب الأحداث رأساً على عقب بعد ما قام وزير خارجية إيطاليا بالجلوس على رأس المجلس وبجواره سفير إيطاليا، داخل ديوان رئاسة الوزراء، وعلى جانبي الاجتماع نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، أحمد معيتيق، ووزير خارجية الوفاق محمد الطاهر سيالة.

تساءل الشباب كيف أنه من الصعب على حكومة أن تحافظ على البروتوكولات والأعراف الدولية، أن تنجح في إقناع إيطاليا بأنه لا مكان لتوطين المهاجرين في ليبيا، وعدم إرسال قواتهم لفعل ذلك، وتساءلوا أيضاً كيف باستطاعة حكومة كهذي أن توفر للمواطنين سبل الراحة والأمن والاطمئنان.

الجدير بالذكر أن أن وزيرة الدفاع الإيطالية وجهت تحذيراً للحكومة الفرنسية فيما يخص تدخلها في الشأن الليبي مشيرة أن “الدونا إليزابيتا ترينتا” قالت: إن إيطاليا هي الدولة القادرة على قيادة الدولة الليبية، مؤكدة أن القيادة بيد” إيطاليا” فيما يتعلق بالحالة الليبية.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا