«الوطنية لحقوق الإنسان» تناشد «المملكة» السماح لمرافقة الحجاج

0

اخبار ليبيا – أحمد جمال –

أصدرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، بيانًا بشأن مناشدات السلطات الليبية وخادم الحرمين ملك المملكة العربية السعودية بشأن السماح بمرافقة الحجاج من المرضى والمسنين لموسم الحج لهذا العام.

وأوضحت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، أنها تتابع مناشدات عدد كبير من المواطنين الليبيين من أهالي وذوي الحجاج المرضي والمسنين لهذا العام والتي يطالبون فيها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا بتحرك لأجل تمكين الحجاج من المرضى والمسنين من مرافقين معهم للقيام علي حاجتهم ورعايتهم الصحية والشخصية.

وانطلاقًا من المسؤوليات والمهام الإنسانية للجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا فإن اللجنة تناشد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني والهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بحكومة الوفاق الوطني بالعمل على تمكين الحجاج من المرضى والمسنين من مرافقين معهم للقيام علي حاجتهم ورعايتهم.

وتابع البيان،  «وتسهيل مهمة الحج للحجاج الليبيين لهذا العام دونما أي مصاعب أو مخاوف علي المرضى والمسنين من الحجاج، وذلك من منطلق مسؤوليات السلطات الليبية القانونية والإنسانية والوطنية تجاه مواطنيها».

وناشدت اللجنة الوطنية خلال البيان، الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة وخادم الحرمين الشريفين، وذلك انطلاقًا من المواقف الإنسانية لجلالة الملك في تقديم يد المساعدة والعون والرعاية لحجاج بيت الله الحرام.

وأوضح البيان، أن اللجنة تأمل بإصدار أمر ملكي للحكومة والسلطات السعودية تقضي بالسماح للحجاج الليبيين من المرضى والمسنين الذين يحتجون لمرافقين للقيام على رعايتهم الصحية والشخصية وتوفير الاحتياجات والخدمات الخاصة بهم.

وختم البيان مشيرًا إلى أن كلنا أمل في هذه اللفتة الإنسانية الكريمة التي ستسهم في التخفيف من معاناة هذه الفئة من الحجاج الليبيين، وذلك تقديرًا لحالاتهم الصحية ونتيجة للظروف الاستثنائية التي تمر بها ليبيا. وأن الشعب الليبي يقدر الجهود المباركة التي تبذلها المملكة لخدمة حجاج بيت الله والمعتمرين.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا