الخطوط الجوية الليبية بطرابلس توقف كافة رحلاتها من وإلى تونس

0

اخبار ليبيا:

أعلن محمد قنيوة مدير مكتب الإعلام بشركة الخطوط الجوية الليبية بطرابلس عن إيقاف الشركة لكافة رحلاتها إلى كافة المحطات بدولة تونس الشقيقة إلى حين إشعار آخر.

وقال قنيوة في بيان مقتضب: «نظرا لما قامت به السلطات المختصة في تونس بتمكين شخص غير مخول من الاستيلاء على مكتب شركة الخطوط الجوية الليبية في تونس ونظرا لعدم استجابة السلطات التونسية لنداءات إدارة الشركة والحكومة، عليه تعلن شركة الخطوط الجوية الليبية إيقاف كافة رحلاتها إلى كافة المحطات بتونس إلى حين إشعار آخر».

ولم يوضح قنيوة في بيانه هوية الشخص الذي استلم مكتب الشركة في تونس، لكنه على الأرجح أن يكون ممثلا للشركة المنبثقة عن الحكومة الليبية المؤقتة.

وفي بيان، نشرته الصفحة الرسمية لمطار معيتيقة الدولي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قالت إن الانقسام الحاصل بين إدارات الشركات الوطنية الناقلة بين شرق وغرب، سبب هذه الأزمة.

وأضافت: «قامت إدارة شركة الخطوط الجوية الليبية بالمنطقة الشرقية بتكليف موظفين جدد بالإضافة للعاملين بالمكاتب في تونس، ونظرا لأخذ السلطات التونسية جانب المتفرج بعد مطالبة مدراء المحطات هناك بالتدخل أصدرت إدارة الشركة بطرابلس قرار بإيقاف كافة رحلاتها للأراضي التونسية اعتباراً من يوم الغد الجمعة لحين إشعار آخر»..

ويأتي هذا الإجراء في الوقت الذي تم فيه تدمير معظم الأسطول الجوي الليبي، فيما يعاني المواطنين الليبيين المتوافدين بالأخص على الشقيقة تونس للعلاج مرارة التعطل في مطارات دول العالم نتيجة لهذه الإجراءات التعسفية.

ويتواجد على الساحة التونسية حاليا آلاف المرضى الليبيين الذين يعتزمون العودة إلى ليبيا بعد استنفاذ كل مدخراتهم في الوقت الذي تمنع شركات النقل الجوي الدولية طائراتها من الهبوط في المطارات الليبية.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا