رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان المصري يشيد بانتصارات الجيش في درنة

0

اخبار ليبيا- عبدالله عسكر

أشاد النائب سعد الجمال، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصري، بانتصارات الجيش الليبي في معركة تحرير مدينة درنة وتطهيرها من قبضة الجماعات الإرهابية.

وطالب «الجمال»، في بيان صادر عنه، جميع أطراف النزاع في درنة بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وضمان اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لحماية المدنيين وكفالة دخول المساعدات الإنسانية دون أية عوائق.

وناشد رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصري أطراف العملية السياسية الليبية بسرعة إتمام المصالحة الداخلية من خلال الالتزام بخطة عمل بعثة الأمم المتحدة، معربا أن تكون الانتخابات الليبية المزمع عقدها نهاية العام الحالي تمثل حلاً نهائيا لسنوات من الانقسام السياسي والحروب التي طالت مقدرات الشعب الليبي.

وشدد البرلماني المصري على ضرورة تقديم كل دعم ممكن لجهود التسوية السلمية في ليبيا، وتؤكد أهمية أن يكون المسار الوحيد للحل السياسي هو ذلك الذي ترعاه الأمم المتحدة، والذي يقوم على المبادئ التي طرحها الاتفاق السياسي الليبي الموقع في 2015، وأن يكون كل جهد دولي أو إقليمي داعما للمسار الأممي للحل في ليبيا، واستعادة الاستقرار كأمر وثيق الصلة بصلب الأمن القوي المصري.

وأشار إلى الجهود المصرية على مدار ست جولات لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية، حيث أعربت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب المصري، رفضها كافة التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي في ليبيا التي تؤدي إلى تصعيد داخلي من شأنه تقويض العملية السياسية وتفاقم الأزمة.

 

 

 

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا