طبيب بمستشفى سبها: لا توجد حالة واحدة لمرض الايبولا

0

اخبار ليبيا _ محمد سيد

ردت مستشفى سبها على الكثير من الاتصالات الهاتفية بشكل مباشر، وعن طريق الماسنجر بسبب تساؤل الكثيرون حول صحة وجود حالة لمرض ” الايبولا ” في مستشفى سبها كما ورد على لسان بعض الأئمة في بعض مساجد سبها بعد خطبة الجمعة اليوم، حيث قام هؤلاء الائمة بتحذير الناس من الذهاب للمستشفى.

وقد قام أخصائى ليبي من داخل المستشفى للرد على الشائعات  التي انتشرت حول مرض الايبولا وكان تصريحه كالآتي:

أود أن أوضح الآتي:

أولاً: لا توجد حالة حتى مشتبه بها في مستشفى سبها.

ثانياً: عند وجود اشتباه بمثل هذه الامراض يتم التبليغ عنها للجهات ذات العلاقة والمتمثلة في مركز مكافحة الأمراض، وهو يقوم بتبليغ منظمة الصحة العالمية.

وهناك إجراءات فنية وقانونية يتم اتخاذها من الجهة المختصة وهي وحدها التي من حقها إعلام الناس بالوسائل المتبعة بعد اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

ثالثاً: الإعلان وبهذا الشكل العشوائي عن امراض فتاكة وغير معروفة لدينا ومن قبل جهات غير مختصة يخلق حالة من الفزع بين الناس ويساهم في ترويج الإشاعات، نحن نقدر النوايا الحسنة للأئمة الذين قاموا بتحذير الناس ولا نعتقد أن هذا الإبلاغ حدث منهم تبرعاً، بل هو بناء على معلومات من أفراد أو جهات وهي التي تتحمل نشر هذا الفزع بين الناس.

السادة والسيدات صحيح أننا نمر بظروف سيئة، وفساد عظيم، واختلاط للأمور، إلا أن الكثير من القواعد التي تم إنشائها خلال عقود من الزمن ومن ضمنها مركز مكافحة الأمراض السارية (مركز مكافحة الأمراض) والذي قام بتحصيننا من معظم الأمراض السارية ولازال يفعل هو إحداها، فنتمنى ألا تعبثوا بمقدراتكم التي تحميكم واتركوا كل يقوم بعمله ويتحمل مسؤوليته، وكفوا عن التدخل في أعمال فنية، ومختصة ودقيقة، لأنه فعلاً قد تندمون وحينها لا ينفعكم ندمكم.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا