«الجروشي»: قرار تسليم الموانئ النفطية جاء لتجفيف منابع تمويل الإرهاب

0

اخبار ليبيا – أحمد جمال

بارك عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، طارق الجروشي، قرار القيادة العامة للقوات المسلحة بتسليم الحقول والموانئ النفطية للمؤسسة الوطنية للنفط التابعة لمجلس النواب.

وقال «الجروشي» في تصريح عبر الحساب الرسمي لمجلس النواب الليبي على فيس بوك، إن هذا القرار من القيادة العامة ذو طابع أمني قومي وليس سياسي يأتي لتجفيف منابع تمويل الإرهاب، حيث تستخدم إيرادات تسويق النفط لتمويل المليشيات والجماعات الارهابية.

ودعا عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، أبناء الشعب الليبي للخروج في مظاهرات عارمة مؤيدة لهذا القرار التاريخي، فقد نفذ صبر الشعب الليبي فى معاناة سيطرة المليشيات على مؤسسات تتحكم في رزق الليبيين.

وقال «الجروشي»؛ «اليوم جاء دوركم يا شعبي كما جاء دور قواتكم المسلحة بالأمس في حفظ كرامتهم وصونها من أجل العيش الكريم بعيدًا عن العواطف السياسية التي لم يتحصل منها المواطن إلا على وعود زائفة كاذبة من جهات تنفيذية غير شرعية لا تملك زمام أمورها في تحقيق العدل والمساواة وصون حقوق الليبين مشيرًا إلى جاهزية المؤسسة الوطنية للنفط في بنغازي التي لديها من الخبرات والكفاءات لتسيير الأعمال المنوطة بها على أكمل وجه».

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا