وزير خارجية تونس: قريبا.. نلتقي «حفتر» لتقريب وجهات النظر

0

اخبار ليبيا- عبدالله عسكر

أعلن وزير الشؤون الخارجية التونسية، خميس الجهيناوي، أن هناك لقاء مرتقبا يجمعه مع المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، في إطار وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين والوقوف على نفس المسافة بين جميع الأطراف.

ويأتي في تصريحات إعلامية لوزير الشؤون الخارجية التونسية عقب اجتماعه مع رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر إقامته في مدينة طبرق.

وقال وزير الخارجية التونسي «إن هذه زيارة طبرق اليوم تندرج في إطار المساعي الدبلوماسية ومتابعة المبادرة الرئاسية التونسية بتاريخ 20 فيفري 2017 التي أُطلق عليها “مبادرة الحل الشامل في ليبيا”، بهدف إحاطة الفرقاء الليبيين بفحوى الاجتماع الثلاثي بالجزائر في 21 ماي 2018 بين وزراء خارجية كل من تونس والجزائر ومصر».

وأوضح أن الزيارة تعد متابعة لتنفيذ خارطة الطريق التي وضعتها الأمم المتحدة بتاريخ 20 ديسمبر 2017 والتي تم اعتمادها من قبل مجلس الأمن بتاريخ 10 أكتوبر من السنة ذاتها وتنص على تعديل الإتفاق السياسي وتنظيم ندوة للمصالحة الوطنية وإعتماد الدستور والقانون الانتخابي إضافة إلى تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية.

وأكد «الجهيناوي» أن الزيارة تأتي أيضا في إطار متابعة مخرجات اجتماع باريس بتاريخ 29 ماي 2018 والذي يدعو إلى إنجاز القاعدة الدستورية، قبل 16 سبتمبر 2018 وإجراء الإنتخابات الرئاسية يوم 10 ديسمبر من السنة الجارية.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا