تفاصيل اجتماع «عقيلة صالح» مع وزير الخارجية التونسي

0

اخبار ليبيا/ عمر النجار:

اجتمع رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، صباح اليوم الثلاثاء مع وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، وذلك بمقر إقامته في مدينة طبرق.

وقد صرح وزير الخارجية التونسي لإدارة الإعلام بديوان مجلس النواب، معبراً عن مدى سعادته بمقابلة رئيس مجلس النواب.

وقال وزير الخارجية التونسي،: «اللقاء كان مهمًا ومثمراً، حيث أكد رئيس مجلس النواب، التزامه والمجلس بما تم الاتفاق حوله في اجتماع باريس وخاصة التنظيم والتسريع في الإجراءات التي ستكفل الانتخابات حسب الموعد الذي تم الإعلان عليه في باريس والمحدد يوم 20 ديسمبر».

وقال الجهيناوي: «أكدت لرئيس مجلس النواب في هذا الاجتماع وقوف تونس مع الشعب الليبي، لإجراء هذه العملية الانتخابية، حتى تكون طريقة لاختيار من سيقود ليبيا في المرحلة القادمة».

وأوضح وزير الخارجية التونسي، أن الاجتماع قد تطرق إلى حول ما يمكن القيام به لضمان نتائج إيجابية خاصةً موضوع ضرورة خلق المناخ الأمني.

وأفاد الجهيناوي، أن رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح قد أبلغه بانعقاد مجلس النواب هذه الأيام وهو الآن بصدد المصادقة على عدد من البنود في القانون الانتخابي وبالتالي شرع في التحضير لهذا الموعد الهام.

كما أكد الجهيناوي لعقيلة صالح، على أن بلاده تونس تضع كل خبراتها، خاصةً في القانون الدستوري على ذمة الأشقاء الليبيين، للتسريع في صياغة هذه القاعدة الدستورية والقانون الانتخابي، حتى يكون مقبولاً من كل الأطراف الليبية وقد وجدت ترحيباً من رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح.

وفي ختام تصريحه لإدارة الإعلام بديوان مجلس النواب، وصف وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، ما وجده من خلال لقائه مع رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، الالتزام والتقدم في العملية السياسية.

يشار إلى أن وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، والوفد المرافق له قد وصل ظهر اليوم إلى مطار طبرق الدولي.

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا