قزيط” لـ” المتوسط” قرار “حفتر” بشأن النفط ينسف اتفاق الصخيرات

0

خاص اخبار ليبيا

انتقد عضو مجلس الدولة، “بلقاسم قزيط” قرار قائد القوات المسلحة الليبية، المشير ” خليفة حفتر” بتسليم الموانئ النفطية للحكومة المؤقتة التي وصفها بغير المعترف بها.

وقال قزيط، اليوم الثلاثاء في تصريح خاص لـ” المتوسط”، ” إن هذا القرار صادم وخطير وغاب فيه الحس الوطني والبصيرة السياسية، ويضع ليبيا في مفترق طرق خطير” حسب قوله

وأعتبر ” بلقاسم”، ” هذا القرار هو نسف لاتفاق الصخيرات وكل قرارات مجلس الامن الصادرة بالخصوص”.

وتابع قزيط، ” كما انه يطعن في مصداقية الدول الكبرى التي كانت تعبر في كل بياناتها انها لا تعترف الا بحكومة الوفاق وتعتبر حكومة المؤقتة غير معترف بها وتحث على عدم التعامل معها”.

وأستغرب ” قزيط”، أن ” القرار يأتي من القيادة العامة للجيش، وسط صمت مريب للبرلمان”

وأكمل قزيط ” هذا القرار يعطي مصداقية أكثر للقائلين إن المسار الديمقراطي   مهدد بالعسكريتارية الجامحة، مضيفا ” ان خيار عسكرة الدولة يبدوا انه لازال هو الخيار الرئيسي عند البعض من شركاء الوطن”

وأستطرد “قزيط”، ” في كل الاحوال الموقف الدولي من ما حدث سيكون هو الفيصل اذا كان هناك   الحد الأدنى من المصداقية للمجتمع الدولي فانه سيوقف هذا العبث الذي سيؤدي الى تداعيات خطيرة”.

وختم بلقاسم تصريحه قائلا ” طبعا مع كامل التفهم للأسباب التي تساق لتبرير هذا الخطأ فعلا الميليشيات تسيطر على طرابلس وعلى الحكومة أيضا، وهي تسيطر فعلا على البنك المركزي … وفعلا   الثروة الوطنية لا توزع بشكل عادل  بعيدا  عن  المركز بل ان  الكثير  من  المدن  الصغيرة  القريبة من  العاصمة  تعاني  تهميش  امر  من المدن البعيدة.. ولكن الخطأ لا يعالج بالخطأ، الحل هو اخراج الميليشيات من طرابلس وإجراء ترتيبات أمنية حقيقية ومشاركة حقيقة من الاقليم الشرقي في حكومة الوفاق او تطويرها”.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا