«الثني» يقطع جولته الخارجية للوقوف على أحداث الهلال النفطي ودرنة

0

اخبار ليبيا – أحمد السقا

عاد رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة عبدالله عبدالرحمن الثني، إلى ليبيا أمس الأربعاء، قاطعا جولته الخارجية التي كان يجريها للخارج ليقف على مجريات الأحداث في درنة والهلال النفطي.

وبحسب بيان للحكومة الليبية المؤقتية،  فكان في استقبال الثني فور وصوله إلى مطار الأبرق الدولي نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الهيئات الدكتور عبدالرحمن الأحيرش، وزير التعليم الدكتور فوزي الزوي، إضافة إلى وزير العدل المستشار محمود نوري صليل، ووكيل عام وزارة الدفاع المكلف بتسيير الوزارة اللواء يونس فرحات.

كما كان في استقبال الثني بالمطار كل من وكيل عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي السيد حبيب الميهوب ، ووكيل عام وزارة الصحة المكلف بتسيير الوزارة الدكتور سعد عقوب، ورئيس المؤسسة الوطنية للموارد المائية المهندس عوض الدرسي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للزراعة والثروة الحيوانية والبحرية، إضافة إلى مستشار وزير الخارجية السيد عبدالحميد المقيرحي، وعدد من ضباط وضباط صف وزارة الداخلية وقاعدة الأبرق الجوية.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة حاتم العريبي، إن الرئيس قرر قطع جولته الخارجية ليقف عن كثب على الأحداث الجارية في درنة والهلال النفطي.

وأكد العريبي أن عودة دولة الرئيس لتأكيد وضع كافة إمكانيات الحكومة المؤقتة وتذليل كافة الصعاب لصالح القوات المسلحة العربية الليبية التي تقاتل الإرهابيين في درنة والهلال النفطي الذين يعملون على تدمير المصدر الوحيد لقوت الليبية.

وأشار العريبي إلى أن الجولة التي كان يجريها دولة رئيس مجلس الوزراء للخارج اتسمت بالنجاح حيث التقى خلالها دولته العديد من المسؤولين رفيعي المستوى والمهتمين بالشأن الليبي.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا