«غريان» تشكل غرفة أمنية ببوابة الهيرة لتأمين وصول الوقود

0

اخبار ليبيا- عبدالله دراز

أعلنت لجنة إدارة الأزمة ببلدية غريان عن عقد اتفاق مع مديرية الأمن والأجهزة الأمنية بالمدينة على إنشاء غرفة أمنية ببوابة الهيرة المدخل الشمالي لمدينة غريان لتأمين وصول شاحنات الوقود للمدينة وباقي مدن الجبل.

وقال رئيس لجنة إدارة الأزمة بغريان، مفتاح دياب: «إن مقر الغرفة الأمنية المقرر إنشاؤها سيكون ببوابة الهيرة، وتكون مهمتها الإشراف على وصول شاحنات الوقود وتحديد سيرها وتكليف دوريات أمنية لمرافقتها إلى محطات الوقود المراد الوصول إليها».

وتشمل مهام الغرفة الأمنية المزمع تشكيلها التنسيق مع مديرية أمن الأصابعة ولجنة إدارة الأزمة ببلدية الأصابعة لاستلام الشحنات المخصصة للمحطات خارج الحدود الإدارية لبلدية غريان، وتسيير دوريات لحماية شاحنات الوقود المتجهة إلى بلدية مزدة إلى عند بوابة القضامة المدخل الجنوبي لمدينة غريان.

وأضاف «دياب»: «إنه سيتم التعامل بكل حزم مع أي شاحنة تنقل الوقود بطريقة غير قانونية، أو الاشتباه في صِحة مستنداتها، أو وجهتها، وسيتم إحالتها إلى النيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها».

وعقد اجتماع إمني صباح أمس بين لجنة إدارة الأزمة ببلدية غريان ومديرية الأمن والأجهزة الأمنية بالبلدية لوضع آلية لتأمين وصول شاحنات الوقود إلى مدينة غريان ومدن الجبل.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا