المهدي الورضمي : لتونس الأولوية في عقود التشغيل والتدريب

0

قال وزير العمل والتأهيل الليبي في حكومة الوفاق المهدي الورضمي إن لتونس الأولوية المطلقة في الاستفادة من عقود التشغيل والتدريب المهني في مرحلة الإعمار بليبيا وما بعدها.

وأضاف الورضمي، في تصريح أوردته وكالة تونس أفريقيا للأنباء، أن ليبيا تتطلع إلى إرساء تعاون استراتيجي مع تونس في مجالي الإعداد والتدريب المهني.

وأكد على وجود تواصل دائم بين وزارة العمل الليبية و وزارتي التشغيل والتكوين المهني والشؤون الاجتماعية بتونس من أجل الانتفاع بالخبرات والكفاءات التونسية في الإعداد والتدريب المهني، ولفتح مجالات تعاون في اختصاصات تشمل الإدارة وتكنولوجيات الإعلام والصحة والزراعة.

ويرتكز إرساء التعاون، وفق المصدر نفسه، إلى تنظيم دورات تدريبية في ليبيا وتونس وإلى إيفاد بعثات مهنية ليبية إلى تونس فضلاً عن إشراك المؤسسات الجامعية التونسية العمومية والخاصة في تكوين الكفاءات والإطارات الليبية، تأهبًا لمرحلة التعويل الكلي على اليد العاملة الليبية عوض الاعتماد حاليًا على اليد العاملة الأجنبية.

اقرا ايضا

وأعلن المهدي الورضمي أن وزارة العمل الليبية ستوجه الدعوة إلى وزير التكوين المهني والتشغيل التونسي عماد الحمامي لزيارة ليبيا خلال شهر ديسمبر المقبل، من أجل تعزيز التقارب في التدريب والتكوين المهني بين البلدين.

وكشف الوزير، بعد لقائه وفد من رجال الأعمال التونسيين، عن اعتزام وفد من رجال الأعمال التونسيين زيارة ليبيا خلال الأسابيع المقبلة للتباحث مع المسؤولين ونظرائهم الليبيين بهدف تعزيز فرص التعاون الاقتصادي بين تونس وليبيا.

من جهته، أكد المدير العام لمجموعة «فريماكس» الدولية ومفوض شركة الإنماء الليبية (الناشطة في مجال توريد الأدوية إلى ليبيا) عبدالله الفرشيشي، أن الزيارة المرتقبة لوفد من رجال الأعمال إلى ليبيا ترمي إلى إبرام اتفاقيات تعاون مشتركة لتشمل مجالي التدريب والتكوين المهني، بعد أن تم إبرام 15 اتفاقية لتصدير الأدوية إلى ليبيا لصالح مخابر تونسية تنشط في صناعة الأدوية.

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا