الدول الصناعية السبع: استقرار ليبيا يصب في مصلحة الدول الأوروبية

0

اخبار ليبيا:

أكدت قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، أن استقرار ليبيا ووحدتها وديمقراطيتها أمر أساسي لاستقرار منطقة البحر الأبيض المتوسط ​، موضحة أن هذا الأمر يص في مصلحة الدول الأوروبية.

وجددت الدول السبع، في بيانها الختامي للقمة التي أقيمت بكندا، دعمها لجهود المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني لتوحيد مؤسسات الدولة، مشيرة إلى دعم جهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة في متابعة عملية سياسية شاملة تقوم على خطة عمله.

ودعت المجموعة، جميع الجهات الفاعلة الليبية والإقليمية، لدعم مشاركتهم البناءة على النحو المبين في البيان الرئاسي الصادر عن مجلس الأمن في يونيو 2018، مضيفة أن أمن أفريقيا واستقرارها وتنميتها المستدامة تمثل أولويات عالية بالنسبة لنا.

كما جددت المجموعة، التزامها بالشراكة مع القارة الأفريقية، ودعم أجندة الاتحاد الأفريقي 2063، لتحقيق إمكانات أفريقيا، وتعزيز القدرات الأفريقية من أجل منع الأزمات والصراعات والاستجابة لها وإدارتها بشكل أفضل وتعزيز المؤسسات الديمقراطية.

وكانت قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى قد انطلقت الجمعة في كندا واستمرت ليومين، وتضم المجموعة كلًّا من الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان، وقد استبعدت روسيا في عام 2014، إثر تصاعد خلافاتها مع بقية الدول الأعضاء.

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا