السفير الإيطالي: إيطاليا ملتزمة بمكافحة التهريب وتعزيز قدرات الأجهزة الليبية

0

اخبار ليبيا:

عقب السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني، على لقائه أمس بالعقيد بشير بنور، المدير الجديد للإدارة العامة لأمن السواحل.

وقال بيروني، في تغريده له على حسابه الرسمي بموقع تويتر:« مناقشات مفيدة بالأمس مع المدير الجديد للإدارة العامة لأمن السواحل، العقيد بشير بنور، حول الأولويات المشتركة وطرق تعزيز عملنا معاً، إيطاليا مستمرة بالتزامها في مكافحة التهريب وتعزيز  قدرات الأجهزة الليبية».

وقد بحث السفير الإيطالي لدى ليبيا “جوزيبي بيروني” مع مدير الإدارة العامة لأمن السواحل العقيد البشير بالنور، خلال لقائهما أمس، بمقر السفارة الإيطالية بطرابلس، أهمية التعاون المشترك بين الجانبين الليبي والإيطالي في مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وإنقاذ الأرواح ومنع الجريمة المنظمة عبر البحر.

وتطرق الاجتماع الذي عقد بحضور رئيس مكتب العمليات بالإدارة العامة لأمن السواحل الرائد محمد النايض، إلى مناقشة الآلية الصحيحة لاستلام الزوارق التابعة لإدارة أمن السواحل بوزارة الداخلية وهي ((300 , 301 , 200 , 201)) من خلال لجنة مكلفة من قبل وزارة الداخلية وفق الخطة المدروسة مسبقاً من قبل مكتب العمليات بالإدارة.

من جانبه أكد السفير الإيطالي، على ضرورة تقديم المساعدات للأجهزة العاملة بالجانب البحري وعلى رأسها الإدارة العامة لأمن السواحل.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا