الصديق الكبير: 6 أسابيع لتنفيذ قرارات اجتماع تونس والإصلاحات تشمل رفع الدعم

0

اخبار ليبيا – سامر أبو وردة

أوضح محافظ مصرف ليبيا المركزي طرابلس، الصديق الكبير، أن الموضوعات التي تم النقاش حولها، خلال اجتماع تونس، تمت مناقشتها في اجتماعات سابقة، مضيفاً أنها تُوجت بجملة من الإصلاحات تتعلق برفع الدعم ومعالجة الخلل في السوق الموازية بخصوص النقد الأجنبي.

وقال الصديق الكبير، في تصريحات تليفزيونية رصدتها “المتوسط”، إن ما تم التوصل إليه في اجتماع تونس يعتبر الأفضل في ظل الظروف التي تمر بها ليبيا من انقسام سياسي ووجود حكومتين وتعدد في الأجسام السيادية، ونحن متفائلون بما تم التوصل إليه.

وتابع، “الجانب العملي سيبدأ بعد عطلة عيد الفطر، وبأقصى مدة 6 أسابيع، ستكون القرارات جاهزة للتنفيذ، وستساهم في رفع المعاناة عن المواطن الليبي قدر المستطاع”

يشار إلى أنه، قد عُقد اليوم في تونس، الاجتماع الثامن للحوار الاقتصادي حول ليبيا، بدعوة من وزارة الخزانة الأمريكية، بهدف الوصول إلى حلول اقتصادية، بحضور كل من، محافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، و نائبي رئيس المجلس الرئاسي، فتحي المجبري، وأحمد معيتيق، ومدير إدارة الميزانية بوزارة مالية حكومة الوفاق، بالإضافة إلى عضوين من ديوان المحاسبة.

بينما غاب عن الاجتماع رئيس ديوان المحاسبة، خالد شكشك، ووكيل الديوان، علاء المسلاتي، ووزير المالية في حكومة الوفاق، أسامة حماد.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا