“الحاسي” يكشف تفاصيل المرحلة الثانية من تحرير درنة ويؤكد قرب انتهائها

0

اخبار ليبيا – سامر أبو وردة

أوضح آمر غرفة عمليات الكرامة، اللواء عبد السلام الحاسي، أن قوات الجيش تسير بخطى ثابتة في طرد الإرهاب من مدينة درنة، مؤكداً أن الجيش حالياً يسيطر على أغلب المناطق الحيوية داخل المدينة، ولم يتبق سوى بعض الجيوب البسيطة، التي يتم التعامل معها بدقة لتواجدها داخل الأحياء السكنية.

وأكد اللواء عبد السلام الحاسي، في تصريحات تليفزيونية رصدتها “المتوسط”، أن هناك أعداداً كبيرة من عناصر التنظيمات الإرهابية قد سلموا أنفسهم طوعاً، مشيراً إلى أنهم يُعاملون معاملة حسنة ويتلقون العلاج ويتصلون بذويهم.

وقال الحاسي، إن القوات المسلحة قد كسرت شوكة الجماعات الإرهابية منذ اللحظات الأولى لبداية المعارك، ولم تكن لهم مقاومة كبيرة عند دخول المدينة.

وبخصوص طبيعة المرحلة الثانية من العملية، والتي أعلن عنها أمس القائد العام، المشير خليفة حفتر، قال الحاسي، إنها تتضمن تنظيف المدينة من الجيوب الإرهابية، وتسليمها إلى الجهات الأمنية والشرطية لتتولى واجباتها في تأمين المدينة، لافتاً إلى أنها قد بدأت فعلياً، وتوشك على الانتهاء في اليومين القادمين، وأنه سوف يتم تسليمها إلى مجلسها البلدي والغرف الأمنية التي كان قد نوه عنها المشير خليفة حفتر.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا