فيديو..هذا ما حدت للمليشيات الإرهابية خلال محاولتها السيطرة على قاعدة تمنهنت

0

اخبار ليبيا:

حصلت «المتوسط» على فيديو ، يكشف حجم الخسائر، التي تكبدتها ميليشيات سرايا الدفاع عن بنغازي الإرهابية وعدد من الجماعات المسلحة التشادية، الموالية لتيمان أردمي، المقيم في العاصمة القطرية الدوحة، خلال محاولتها السيطرة على مطار تمنهنت.

وقد صد الجيش الوطني الليبي هجوماً شنته ما تسمى بـ”سرايا الدفاع عن بنغازي” الإرهابية وجماعات مسلحة من المعارضة التشادية، ضد قاعدة تمنهنت جنوبي البلاد بعد يومين من لقاء قادة الأطراف الليبية في العاصمة الفرنسية باريس، برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، واتفاقهم على إجراء انتخابات عامة قبل نهاية العام الجاري.

وقال الناطق الرسمي باسم “الكتيبة 116” التابعة للجيش، علي عبد الجليل، إن هجوم “سرايا الدفاع عن بنغازي”، المصنفة من قبل الدول الداعية لمكافحة الإرهاب جماعة إرهابية، استهدف البوابة الأمامية للقاعدة، وأن المسلحين اشتبكوا مع قوات الجيش، و أن طائرات الجيش الليبي تصدت للهجوم، وتمكنت القوات المسلحة من تدمير سيارتين للمهاجمين، مما أدى إلى انسحابهم.

وأكد المتحدث العسكري أن القوات المسلحة تتخذ من القاعدة المستهدفة في تمنهنت مقرا لها، مشيراً إلى أن الجنود في حالة استعداد، وأعلنوا حالة الطوارئ منذ فترة تحسباً لهجوم مماثل.

وحول الخسائر البشرية، قال الناطق الرسمي باسم الكتيبة 116 إن جنديين فقدا خلال الهجوم الذي تزامن مع اقتراب الجيش الليبي من بسط سيطرته على مدينة درنة شرقي ليبيا، مشيراً إلى أن مصيرهما لم يعرف حتى الآن.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا