«السراج» يلتقي قائد قوات «أفريكوم» والقائم بأعمال سفارة واشنطن بليبيا

0

اخبار ليبيا:

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، اليوم الخميس، الجنرال توماس والدهاوسير قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا «أفريكوم» والسفيرة ستيفاني ويليامز، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا وعدد من مسؤولي السفارة.

وشارك من الجانب الليبي وزير الداخلية عبد السلام عاشور، ورئيس أركان القوات المسلحة، اللواء عبد الرحمن الطويل، ووكيل وزارة الخارجية لطفي المغربي، والمستشار السياسي للرئيس طاهر السني، وعدد من مسؤولي المجلس الرئاسي ووزارة الخارجية.

واعتبر «السراج» الزيارة ترجمة للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وأنها تتيح الفرصة لتبادل الآراء، منوها بما تحقق من خلال التعاون الاستراتيجي بين البلدين الصديقين.

وتطرق رئيس المجلس الرئاسي إلى لقاء باريس مؤكدا أهميته وسط زخم دولي مؤيد وداعم لمسار التوافق، قائلا: «إنها بداية نبني عليها، حيث إن تنفيذ بنود البيان الذي تم الاتفاق عليه ليس سهلاً فهناك تحديات تحتاج إلى جهد وصدق جميع الأطراف وموقف دولي موحد يدعمها».

من جانبه، جدد الوفد الأمريكي، خلال اللقاء، التزام الولايات المتحدة بدعم حكومة الوفاق الوطني لمسار التوافق في ليبيا، وأعلنت السفيرة عن ترحيب الولايات المتحدة بلقاء باريس ودعمها لكل جهد يصب في صالح استقرار وأمن ليبيا، مع تأكيدها على أهمية الإعداد الجيد وتوفير أرضية صلبة لإنجاح كافة الاستحقاقات بتنسيق مباشر مع الأمم المتحدة من خلال المبعوث الخاص غسان سلامة.

وناقش الاجتماع آليات تنفيذ اتفاق باريس ومتطلبات العملية الانتخابية، سواء من جهة القاعدة الدستورية التي تسندها أو أمن الانتخابات وكيفية تحقيقه، كما تطرق إلى الجهد المشترك لمواجهة تنظيم الدولة «داعش» واتفق الطرفان على أن التطورات الإيجابية في المشهد السياسي لم تكن لتحدث لولا التضحيات والجهد الذي بذل لمحاربة الإرهاب في سرت وغيرها من المناطق.

وأشار قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا إلى أهمية التعاون الاستراتيجي بين البلدين، مثنيا على الدور الهام الذي تقوم به حكومة الوفاق، من عمليات مطاردة فلول الإرهاب المستمرة، ورصد ومتابعة تجمعاتهم واستهدافها بالتعاون والتنسيق الكامل مع حكومة الوفاق.

وقدم «السراج» الشكر لرئيس قيادة «أفروكوم» على ما قدمه مؤخرا من دعم لقوات الحرس الرئاسي وخفر السواحل وأجهزة وزارة الداخلية وبما يساعد على تمكين هذه القطاعات من اداء مهامها، ويساهم في بناء المؤسسة العسكرية الليبية الموحدة.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا