الأمم المتحدة ترحب بمؤتمر باريس وإعلانه السياسي حول ليبيا

0

اخبار ليبيا:

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالمؤتمر الذي استضافته العاصمة الفرنسية باريس حول حل الأزمة السياسية الليبية المتفاقمة، والإعلان السياسي الصادر عنه بإجراء الانتخابات النيابية 10 ديسمبر خلال العام الجاري.

وأكدت البعثة، في بيان صحفي، ترحيب الممثل الخاص للأمين العام غسان سلامة، بمؤتمر باريس الذي جمع القادة الليبيين تحت سقف واحد ونتج عنه «الإعلان السياسي حول ليبيا».

وتعليقاً عن المؤتمر، قال المبعوث الدولي، «على جميع الليبيين ان يلتقوا معا، كما التقى العديد منهم اليوم، لوضع الأسس المناسبة للعبور من الحالة الانتقالية الهشة ، إلى المؤسسات المستقرة والشرعية والدائمة».

واستضافت العاصمة الفرنسية بدعوة من الرئيس إيمانويل ماكرون، في وقت سابق اليوم مؤتمر باريس حول ليبيا، والذي شاركت فيه الرباعية الدولية (الأمم المتحدة والاتحادين الأوروبي والأفريقي وجامعة الدول العربية)، وحضور أكثر من 20 رئيس وزراء وممثل لدولة عربية وأجنبية.

واتفق خلال المؤتمر، على إعلان بيان ختامي للأطراف الليبية المتكون من 8 بنود، الذي أعلنته الأطراف الليبية ممثلة بـ(رئيسا البرلمان الليبي ومجلس الدولة ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق والقائد العام للقوات المسلحة)، قد شدد على ضرورة إقامة الانتخابات البرلمانية والرئاسية في ال 10 من ديسمبر 2018.

كما نص على ضرورة تعهد كافة الأطراف بقبول نتائج الانتخابات والمساعدة في عملية دعمها وتوفير متطلبات الأمنية لحماية العملية الانتخابية، إضافة إلى مشاركة الأطراف الليبية ودعمها لمؤتمر سياسي شامل لمتابعة تنفيذ هذا الإعلان برعاية الأمم المتحدة ، مع الحرص على التقيد بالجدول الزمني والشروط التي يحددها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا