وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني: هدفنا استقرار ليبيا وقدرتها على مواجهة الإرهاب

0

اخبار ليبيا:

أكد وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني، “أليستر بيرت” في بيان له “على ترحيب الحكومة البريطانية باجتماع القيادات الليبية الذي عقد يوم أمس في باريس مع “غسان سلامة”، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة” مضيفة أن “الالتزام الذي أبدوه يمثل ربما خطوة هامة تجاه الانتقال السياسي في ليبيا، بما في ذلك من حيث تهيئة الظروف المناسبة لإجراء انتخابات ناجحة.

وأشار وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني إلى أن بلاده ستواصل “التعاون عن كثب مع شركائها الدوليين دعماً لجهود الممثل الخاص “غسان سلامة”.

وأردف “هدفنا المشترك بأن تصبح ليبيا مستقرة وقادرة على مواجهة تحديات الهجرة والإرهاب وغيرها من التحديات”.

وأضاف بيرت “الأولوية الآن هي تطبيق هذه الالتزامات فهناك نافذة لفرصة إحراز تقدم في ليبيا، ونحث جميع قياداتها على انتهازها بالانخراط تماماً بالجهود المبذولة بقيادة الأمم المتحدة لتسهيل الوصول إلى تسوية سياسية أكثر شمولية في ليبيا.

دعا البيان المشترك الصادر في ختام اجتماع باريس بشأن ليبيا بحضور الأطراف الليبية الفاعلة وممثلي 20 دولة إلى جانب المبعوث الأممي “غسان سلامة” إلى إجراء انتخابات في العاشر من ديسمبر المقبل، يسبقها وضع الأسس الدستورية للانتخابات واعتماد القوانين الانتخابية الضرورية بحلول 16 سبتمبر المقبل.

كما تضمن البيان التزام الأطراف المشاركة بقبول متطلبات الانتخابات التي عرضها المبعوث الأممي في 21 مايو أمام مجلس الأمن، كما يلتزم القادة الليبيون بقبول نتائج الانتخابات والتأكد من توفر الموارد المالية اللازمة والترتيبات الأمنية الصارمة.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا