تحديث / ملابسات اختطاف على الزروق مساعد رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار

0

تعرض السيد علي الزروق الطبولي مدير ادارة المحفوظات بالمؤسسة الليبية للاستثمار للخطف امام مركز المدينة بشارع عمر المختار، وافاد شهود عيان ان الخاطفون ثلاث ملثمين يستقلون تايوتا بيضاء دبل قابينة قد رجحوا تبعيتها لكتيبة النواصي ذات النفود في المنطقة، وقد كان يوجد شخص رفقة الزروق عند استيقافه الا انه تم اخلا سبيله فورا بعد قيام الخاطفين بحشرة في سيارتهم رفقة الزروق.

بعد التقصي حول عملية الاختطاف وخلفياتها فقد افاد مصدر من داخل المؤسسة ان عملية الاختطاف تمت على خلفية محاولة المؤسسة الليبية للاستثمار نقل مقرها لخارج برج طرابلس للهروب من هيمنة كتيبة النواصي على ادارات المؤسسة

وقد افاد المصدر انه في وقت سابق واثناء انقسام المؤسسة قامت كتيبة النواصي بفرض تعيين بعض الاشخاص بالقوة كمستشارين لإدارة المؤسسة، وقام هؤلاء الاشخاص بفرض انفسهم على المؤسسة

ومارسو الابتزاز والتهديد في تعين الموظفين، والتدخل في قضايا الشركات التابعة وكان هذا الدور مناط بالمدعو  للعرادي من قبل كتيبة النواصي. 
وبعد ان حاول مدير الشؤون الادارية رفض طلبات العرادي بتعيين اشخاص محسوبين على النواصي قامو بطرد الموظف ومنعه من دخله برج طرابلس وتهديده بالقتل.  
ونظرا لتزايد المضايقات والطلبات والتهديد قررت المؤسسة الانتقال من برج طرابلس الى مكان امن تمارس فيه مهامها وقامت المؤسسة بإستئجار مقر اخر . 
قام العرداي بدعم من محمد ابودراع بمنع موظفي المؤسسة من الانتقال ومنعهم من نقل المنظومات، وقد قام ايضا باعداد حملة من الاعتقالات لموظفي المؤسسة حيت تم اليوم اختطاف – علي الزروق الطبولي- بأعتباره شخص مقرب لرئيس المؤسسة وتم ضربه وتعذيبه وسرقة سيارته بسبب انه كان مكلفا بنقل مقر المؤسسة الى خارج برج طرابلس الخاضع لسيطرة النواصي.

 

اترك تعليقا