«طاطاناكي»: ليس أمامنا إلا صناديق الاقتراع لانتشال ليبيا من الضياع

0

اخبار ليبيا:

قال حسن طاطاناكي، رئيس مؤسسة العدالة أولا، إنه لا خيار أمامنا إلا الاحتكام إلى صناديق الاقتراع، ورفض أي خيار آخر يقودنا إلى صناديق السلاح، أو استمرار حالة العبث السياسي، فما يسمونه بالتوافق لن يتحقق بين مجلس النواب ومجلس الدولة والمجلس الرئاسي، حتى وإن مدد الاتفاق السياسي عشرة أعوام.

وأضاف «طاطاناكي» خلال صفحته الرسمية بموقع التوصل الاجتماعي فيسبوك،  أن ما يحدث من انقسام وعبث في إدارة مؤسسات الدولة قد منح فعلا الفرصة للفاسدين واللصوص وضعاف النفوس لنهب المال العام، وتبديد موارد الدولة في مصروفات لا علاقة لها بحاجات المواطن الأساسية، الأمر الذي يجعلنا ندق ناقوس الخطر بقوة، ونحن نرى أموال الشعب تنهب بالمليارات من ناتج النفط اليومي المتدفق الى الجيوب، وثروات البلد تستنزف في كل يوم على أيدي طغمة فاسدة ليس لها ذرة انتماء واحدة لليبيا.

وتابع، صحيح أن الانتخابات ليست وصفة سحرية ستعالج كافة المشاكل المتراكمة بين ليلة وضحاها، لكنها، بالتأكيد ستنتج لنا سلطة واحدة تمتلك الشرعية من الشعب، وعندئذ ستسقط في وجودها كل الأجسام الحالية سواء تلك التي انتهت ولايتها، أو تلك التي استمدت شرعيتها من الخارج.

وأنهى منشوره قائلا، بصريح العبارة، نحتاج إلى رأس واحد، أو جسم واحد، لكي نراقبه ونحاسبه، وندعمه حتى ننشل ليبيا من الضياع، ونبعد عنها هؤلاء اللصوص والمتاجرين بقوت أبنائها، والناهبين لثرواتها.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا