الهلال الأحمر الليبي يوضح حقيقة العثور على 116 جثة لمهاجرين مصريين

0

اخبار ليبيا:

نفت الأمانة العامة للهلال الأحمر الليبي، ما تداوله عدد من وسائل الإعلام حول عثور الهلال الأحمر الليبى على 116 جثة لمهاجرين غير شرعيين يحملون الجنسية المصرية داخل الأراضي الليبية.

وأكد الأمانة العامة في بيان لها منذ قليل، عدم عثور الهلال الأحمر الليبى على جثث لضحايا هجرة غير شرعية يحملون الجنسية المصرية، محذرا من التعاطي مع معلومات غير دقيقة ينشرها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد البيان على عدم إصدار الهلال الأحمر الليبي أى بيانات صحفية حول العثور على جثث ضحايا هجرة غير شرعية، داعيا وسائل الإعلام المختلفة لضرورة تحرى الدقة فيما ينقل عن الهلال الأحمر الليبي.

وتداولت أنباء حول عثور منظمة الهلال الأحمر الليبي على أكثر من مائة وستة عشر جثة لمواطنين مصريين مدفونة في الصحراء غرب حقل البستر شرق ليبيا، وأن هوياتها تنتمي لمحافظتى المنيا وأسيوط، توفقوا بسبب الجوع والعطش وحرارة الشمس أثناء هجرتهم بصورة غير قانونية من مصر إلى ليبيا.

وتناول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي وثائق وجوازات سفر لمهاجريين غير شرعيين مصريين عثر على جثثهم العام الماضي، وتم نشرها والترويج لها كونها وثائق حديثة منسوبة لضحايا غير شرعيين مصريين غير عليهم اليوم.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا