«معيتيق» يُشارك في احتفالية اليوم العالمي للعمال.. ويدعو لدعمهم

0

اخبار ليبيا:

شارك النائب بالمجلس الرئاسي، أحمد عمر معيتيق، صباح اليوم الثلاثاء، في الاحتفالية التي أقامها اتحاد نقابات عمال ليبيا برعاية الشركة الوطنية للمطاحن والأعلاف المساهمة، بمناسبة إحياء اليوم العالمي للعمال.

وأشاد معيتيق، بالجهود التي تبذلها شركة المطاحن والأعلاف لتوفير احتياجات السوق الليبي من منتوجاتها، وأكد أن العمال هم المحرك الأساسي للاقتصاد في ليبيا والعالم ودعمهم من الأولويات.

وأشار معيتيق، للظلم الذي وقع على عمال ليبيا في العقود الماضية لإشراكهم بطريقة خاطئة أنتجت شراكات غير حقيقية أسهمت في تدمير قطاع الصناعة.

وشدد معيتيق، على ضرورة العمل من أجل الدفع بعجلة البناء والتنمية في ليبيا باعتبار العمال في مختلف تخصصاتهم أحد عوامل النجاح، وخلق مناخ يساهم في زيادة الإنتاجية عن طريق تنمية الموارد البشرية من خلال رفع الكفاءة في مجال التعليم والتأهيل التقني والفني، ومنح المتميزين حقوقهم كحافز تشجيعي لبذل المزيد من الجهد.

وأكد معيتيق، على دور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني، حيثُ دعا لضرورة الاهتمام بإقامة المشاريع المختلفة التي تساهم بشكل مباشر في توفير فرص عمل وزيادة أجور العاملين في الوحدات الصناعية لارتفاع الطاقة الإنتاجية لسد احتياجات السوق الليبي.

كما شارك في هذه الاحتفالية، أعضاء عن مجلس النواب والدولة ورئيس مجلس إدارة الشركة المهندس جمال محمد الجويلي، ورئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة محمد الرعيض، ومدراء الشركات والمصانع التابعة للقطاعين العام والخاص، ونخبة من العمال بمختلف الوحدات الإنتاجية والصناعية.

 

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا