انعقاد الاجتماع الثاني لمكاتب تمكين المرأة في مؤسسات الدولة

0

اخبار ليبيا:

استضاف مكتب دعم وتمكين المرأة بوزارة التعليم بحكومة الوفاق، الثلاثاء، الاجتماع الثاني لمكاتب تمكين المرأة في مؤسسات الدولة .

حضر الاجتماع مدير مكتب دعم وتمكين المرأة بوزارة التعليم ” آمال المالطي ” ومستشارة وزير التعليم ومسؤول وحدة المرأة بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات ومدير ونائبة مكتب تمكين المرأة بالهيئة العامة للثقافة ومدير مكتب تمكين المرأة بوزارة العمل والتأهيل ومندوبة عن مكتب تمكين المرأة بوزارة العدل ومحامية قانونية بالمجلس الأعلى للمحاماة ومهتمة بهذا الشأن.

تناول المجتمعات خلال اجتماعهن إعداد خطة استراتيجية مشتركة بين مكاتب دعم وتمكين المرأة بالإضافة إلى إعداد برامج وأنشطة مشتركة للرقي بمستوى السيدات اللاتي يعملن بهذه المكاتب في الوزارات والهيئات.

وكذلك مناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه عمل مكاتب دعم وتمكين المرأة وأيضا العمل على وضع معايير وضوابط لتولي المناصب للسيدات الرغبات في التواصل مع مكاتب المنظمات المحلية والدولية .

هذا وطالبت ” المالطي ” المشاركات على التعاون على إعداد الإستراتيجية لكي تشمل اهتمامات وأهداف وروى مكاتب تمكين المرأة لكي يتم اعتمادها من وحدة دعم وتمكين المرأة بالمجلس الرئاسي .

مشددةً على ضرورة توحيد مسميات مكاتب دعم وتمكين المرأة لكي تكون داعم للكل السيدات و العمل على إعداد ورش عمل وندوات لتوعية الموظفات بقانون العمل بمختلف القطاعات .

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا