عميد بنغازي يتفقد عددًا من المشروعات القائمة بالمدينة

0

اخبار ليبيا:

قام عميد بلدية بنغازي، المستشار عبدالرحمن العبار، اليوم الأربعاء، بجولة تفقدية على جميع المشاريع القائمة داخل مدينة بنغازي.

وأوضح الحساب الرسمي لبلدية بنغازي عبر فيسبوك، أنه رافق «العبار» خلال جولته كل من رئيس مصلحة التخطيط العمراني ومسئولين مكتب المشروعات بجهاز الإسكان والمرافق ورئيس جهاز الحرس البلدي ومسئول قطاع الإسكان والمرافق بنغازي ومدير مكتب المشروعات بالإسكان والمرافق ومدير إدراة المتابعة وضمان الجودة ورئيس قسم الإعلام ببلدية بنغازي.

وتضمنت الجولة عدد من المشاريع من بينها مشروع ازدواج الطريق الدائري الرابع تقاطع طريق العروبة مع (جزيرة سوق السيارات بحي السلام) الذي يشهد بعض المعوقات في أعمال تنفيذه من قبل بعض أصحاب معارض السيارات التى تعيق تنفيذ الشركات هذا المشروع.

وفى هذا الشأن أصدر عميد بلدية بنغازي تعليماته لجهاز الحرس البلدي، مشددًا على ضرورة إزالة كافة العوائق التى تعرقل تنفيذ هذا المشروع الحيوي وأنه لا أحد فوق القانون.

وتفقد عميد البلدية أعمال تنفيذ مشروع خط مياه الشرب بالطريق الدائري الخامس، تقاطع طريق العروبة مع (جزيرة الطيارة بمنطقة سيدى يونس).

وشملت الجولة متابعة تنفيذ مشروع توريد وتركيب أعمدة كاشفات الإنارة بالمسارات الآتية: (مسار الواقع بالمدخل الساحل الشرقى ابتداً من جزيرة دوران الطيارة بمنطقة سيدي يونس وصولاً الى كوبري سيدي خليفة) والمسار الثاني الواقع بشارع جمال عبد الناصر ابتدًا من (جامعة العرب الطبية وصولاً إلى جزيرة مصنع الأسمنت بمنطقة الهواري) والمسار الثالث الواقع بالطريق الدائري العاشر ابتدًا (من جزيرة مصنع الأسمنت بمنطقة الهواري وصولاً إلى بوابة القوارشة).

وأكد مدير إدارة المتابعة وضمان الجودة ببلدية بنغازي بأن مراحل تنفيذ هذه المشاريع تسير وفق الجدول الزمني المعد.

وشملت الجولة الإطلاع على أعمال إزالة ونقل المخلفات الصلبة فى الساحات الواقعة بسوق الحديقة بمنطقة سيدي حسين، وكذلك بمنطقة الواقعة بين فندق اوزو ومنطقة جليانة وأيضا بالطريق الدائري الثالث (طريق السريع ) بساحة مقابلة لسوق بلعون بالفويهات.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا