رئيس «الوطنية للتعليم التقني» يلتقي عددًا من الطلبة الدارسين بصربيا

0

اخبار ليبيا:

التقى رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني د.عادل زنداح، على هامش زيارته بجمهورية صربيا بعدد من الطلبة الدارسين بالجامعات الصربية.

وأوضح الحساب الرسمي لوزارة تعليم الوفاق، عبر فيس بوك، أن تلك الزيارة جاءت بهدف  وذلك متابعة أوضاع الطلبة الدارسين بالخارج للوقوف على مشاكلهم الاكاديمية والحياتية.

استهل «زنداح»، حديثه معهم بنقل تحيات وزير التعليم د. عثمان عبدالجليل، مؤكدا لهم اهتمامه ومتابعته لكل طلابنا الدارسين بالخارج.

هذا واستمع رئيس اللجنة  باهتمام لبعض المشاكل والتحديات التي يواجهها طلابنا في الخارج و التي تؤرق الطلبة في غربتهم والذي وعدهم بالعمل على تذليلها خاصة فيما يختص بالهيئة حتى يلتفت وينشغل طلابنا لدارستهم وفي أفضل الأجواء.

واستعرض الطلاب أمام رئيس لجنة إدارة الهيئة بعض الملاحظات التي تتعلق بالرسوم الجامعية والمشكلات التي تواجه الخريجين في معادلة الشهادات لاسيما حصولهم على الشهادة الكرتونية.

والذي بدوره أكد بأن الهيئة تسعى إلى تقديم نوعية مميزة من التعليم التقني والفني، وذلك من خلال إيفاد المتميزين لمواكبة أعلى المستويات التعليمية العالمية، معللاً بأن التعليم التقني والفني هو ما تحتاجه ليبيا للبناء والأعمار.

وفي ختام اللقاء وعد د.عادل زنداح، رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني بمتابعة كافة القضايا التي تواجه الطلبة الدارسين في جمهورية صربيا بما يضمن لهم حقوقهم وتسهيل لهم كافة الإجراءات التي من شأنها تساعد على النجاح والتفوق.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا