الصحة العالمية تقدم الاحتياجات الطبية للمرضى في مناطق النزاع بليبيا

0

قدمت منظمة الصحة العالمية (ليبيا) مجموعة واحدة لعلاج الأمراض غير السارية من الوحدة النمطية 1 ب التي تشمل أدوية السلسلة الباردة إلى مكتب الإمداد الطبي (MSO) البيضاء في شرق ليبيا.

وبحسب الصفحة الرسمية لمنظمة الصحة العالمية، يأتي ذلك بتمويل من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ (CERF) ، تكفي المجموعة العلاجية للأمراض غير السارية الكاملة لتغطية عشرة ألاف (10000) مريض لمدة ثلاثة أشهر.

وبينت، توفر هذه المجموعة الأدوية الأساسية والأجهزة الطبية لعلاج حالات ارتفاع ضغط الدم والقلب، السكري، أمراض الغدد الصماء، أمراض الصدرية المزمنة، الصحة العقلية والحالات العصبية.. كما توفر مجموعات عديدة من الادوية التي تحتاج إلى سلسلة التبريد، مثل الأنسولين، مع إرشادات العلاج.

وقالت المنظمة “إن مجموعة الطوارئ الخاصة بعلاج الأمراض غير السارية التابعة لمنظمة الصحة العالمية تلعب دوراً أساسياً في إنقاذ حياة المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة في ليبيا، مشيرة إلى أنه لا تزال الاحتياجات كبيرة، والمستشفيات بحاجة إلى أدوية أساسية ومعدات تشخيصية وموارد أخرى”.

وقال الدكتور جعفر حسين، ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا، التبرع بهذه المجموعة لعلاج الأمراض غير السارية هو استمرارية لتبرعات أخرى من خمس مجموعات تم تسليمها إلى سبها، جنوب ليبيا في 19 مارس من أجل تغطية 50.000 مريض مصاب بأمراض مزمنة لمدة ثلاثة أشهر.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا