«العليا للامتحانات» تبحث مع مديرية أمن جنزور سبل تأمين امتحانات الثانوية

0

اخبار ليبيا:

بحثت اللجنة العليا للامتحانات متمثلة في رئيسها وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم العام ” عادل جمعة ” وكافة أعضائها، اليوم الأريعاء، مع مديرية أمن جنزور والجهات الأمنية التابعة لها أوجه التعاون والتنسيق في تأمين امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي الجاري (2017-2018)، والتي من المقرر إجراؤها داخل القاعات والمدرجات الجامعية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر مديرية أمن جنزور، والذي ضم مدير إدارة الشؤون الأمنية العقيد “عبد الحميد عمر”  وورئيس غرفة العمليات العقيد “رجب الجانكو” ومدير إدارة المباحث العامة الرائد “محمود أبوجعفر” وعميد كلية التربية بجنزور” عبد اللطيف شعبان ” وعميد كلية التقنية الهندسية ” محمد أحمد “ووكيل الجامعة المفتوحة ” نصر الدين امحمد” ورئيس الاتحاد العام لطلبة ليبيا ” محمد القبلاوي” وعدد من المسؤولين بإدارة المباحث العامة ورؤساء مراكز الشرطة ورئيس قسم المرور والتراخيص بالمديرية.

وقال مدير مديرية أمن جنزور ” كمال الفاندي ” في مستهل الاجتماع الذي عقد بمقر المديرية بجنزور، إن المديرية عاكفة على وضع خطة أمنية محكمة لتأمين مقرات لجان امتحانات الشهادة الثانوية ومراكز توزيع الأسئلة، وتأمين عملية نقل أوراق الأسئلة إلى اللجان وتأمين رؤساء وأعضاء اللجان المشرفة على الامتحانات, بشكل يضمن السير الحسن للامتحانات ويمنع حدوث أي اختراقات أو اعتداءات على الطلبة أو أعضاء اللجان, وذلك داخل نطاق عمل المديرية من خلال التعاون مع كافة الجهات الامنية الاخرى بالمنطقة.

وأوضح ” الفاندي” بأن الخطة شملت تحديد مواقع وصلاحيات ونطاق عمل أفراد الأمن داخل مقار لجان الامتحانات، بالإضافة الى تنظيم حركة السير في الطريق العام المؤدي الى مقار اللجان وعند مداخل ومخارج المقار، فضلاً عن التنسيق الأمني مع رؤساء اللجان.

وطالب “الفاندي ” وزارة التعليم بضرورة موافاة مديرية الأمن بضوابط الامتحانات من حيث أعداد وأسماء الأشخاص المخولين بالدخول لمقار لجان الامتحانات والمواعيد المخصصة لدخول كل من أعضاء اللجان والطلبة.

ومن جهته رحب وكيل وزارة التعليم “عادل جمعة ” بفكرة مديرية الأمن بشأن وضع ضوابط للامتحانات، مؤكداً بأن الوزارة ستعد منشوراً واضحاً وصريحاً بخصوص هذه الضوابط وستخاطب وزارة الداخلية لتعميمه على كافة مديريات الأمن بالمناطق.

وثمن “جمعة” جهود مديرية أمن جنزور والجهات الأمنية التابعة لها في وضع التدابير الأمنية الاستباقية المتعلقة بتأمين امتحانات الشهادة الثانوية، معتبرأ أن تنظيم هذا الاجتماع من قبل المديرية يعد مؤشراً حقيقياً لتفكيرها الايجابي في كل حيثيات التأمين.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا