أحوال الطقس المتوقعة على أغلب مناطق ليبيا اليوم

0

اخبار ليبيا

تشهد أغلب المناطق بالبلاد اليوم الأربعاء تقلبات جوية مصحوبة بارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة اليوم مع رياح نشطة مثيرة للأتربة على أغلب مناطق الشمال الغربي .

الشمال الغربي

السماء قليلة السحب تتكاثر هذا اليوم على بعض المناطق خاصة مناطق الجبل الغربي مع إحتمال سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط يوم الغد مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار ودرجات الحـرارة القصوى تتراوح ما بين (33-37) مْ على المناطق الساحلية ومابين (38-45) مْ على الدواخل وتتحول الرياح من مساء الغد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة .

الشمال الشرقي

السماء صافية الى قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تترواح ما بين (29-25)مْ  وما بين (31 – 34)مْ على مناطق إجدابيا و جالو والجغبوب وتتحول الرياح يوم الأربعاء على منطقة الخليج وسهل بنغازي الى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة أحيانا مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

الجنوب الغربي

السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بعض المناطق مع إحتمال سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الاربعاء الى جنوبية غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة ودرجـات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (42-37) مْ ولا تتجاوز اليوم (35)مْ على مناطق الجفرة والحمادة وتسجل إرتفاع طفيف يوم الغد على أغلب المناطق.

الجنوب الشرقي

السماء صافية بوجه عام والرياح شمالية غربية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحــرارة القصوى تتراوح ما بين (34-37) مْ وتكون الرياح يوم الاربعاء متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا