صفقات معرض باريس الجوي تتخطى الـ55 مليار دولار

0

قدمت شركة بوينغ الأميركية، خلال معرض باريس الجوي، طائراتها الجديدة 737 ماكس 10 الأفضل مبيعا، حيث واصلت الشركة في تلقي الطلبات على العضو الجديد في طاقمها، في الوقت الذي أعلنت فيه شركات إيرباص، وبومباردييه، وإمبراير، وATR أيضا عن صفقات بنحو 55 مليار دولار.

ويتوقع منتجو طائرات الركاب تباطؤ الطلب، بعد أن ازدهرت الطلبيات على مدى سنوات، في حين يتحول اهتمامهم للوفاء بالجداول الزمنية الضيقة لتسليم الطائرات وأهداف الإنتاج الطموحة.

وأثارت بوينغ موجة جديدة من النشاط في أكبر معرض جوي في العالم الاثنين الماضي بتدشين الطائرة 737 ماكس 10، بهدف سد فجوة في محفظتها من الطائرات الأحادية الممر في أعقاب مبيعات كبيرة من الطائرة إيه 321 نيو التي تنتجها منافستها الأوروبية إيرباص.

وقالت الشركة إن لديها أكثر من 240 طلبية وتعهدا بالشراء من 10 عملاء على الأقل للطائرة الجديدة التي يمكن أن تقل 230 شخصا، مضيفة أن الطائرة الجديدة تضيف قيمة أكبر للعملاء وطاقة أكبر للسوق.

ووفقاً لوكالة رويترز فإن شركة إيرباص تقترب أيضا من إبرام صفقة بقيمة نحو خمسة مليارات دولارات مع شركة فيفا إير بيرو للطيران الاقتصادي. ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة قولها إن إيرباص ستعلن أيضا عن طلبية لشراء 10 طائرات إيه 350-900 العريضة البدن.

فيما أعلنت الشركة البرازيلية الجوية إمبراير خلال المعرض عن تلقيها طلبات لصفقات تبلغ قيمتها 1.6 مليار دولار، في الوقت الذي قالت فيه شركة بومباردييه الكندية عن صفقات بقيمة ملياري دولار.

وصرحت شركة TR» الفرنسية الإيطالية لصناعة الطائرات بأنها تلقت عروض لشراء طائراتها تبلغ قيمتها 300 مليون دولار.

وتبلغ القيمة الإجمالية لصفقات وعروض شراء الطائرات التي أعلن عنها خلال معرض باريس الجوي نحو 55 مليار دولار، تبلغ نسبة بوينغ منها نحو 76.2%.

 

لمطالعة الخبر في مصدره اضغط هنا