“الرقابة الإدارية” تطالب “السراج” برفع الإيقاف عن المهدي البرغثي

0

اخبار ليبيا:

طالب رئيس هيئة الرقابة الإدارية المكلف ” نصر علي حسن “، من رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي ” فايز السراج “، بنتائج لجنة التحقيقات في الأحداث التي شهدتها قاعدة براك الشاطئ لتحديد المسئولين عنها، والذي نصت مادتها الثانية على إيقاف وزير الدفاع المفوض احتياطيا عن العمل لمصلحة التحقيق.

وأوضحت هيئة الرقابة، في خطاب موجه لرئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق، تحصلت المتوسط على نسخة منه، أنها تولت وفقًا للاختصاصات المسندة إليها بموجب قانون إنشائها رقم 20 متابعة وبحث التظلم المقدم من وزير الدفاع المفوض بحكومة الوفاق الوطني من قرار إيقافه عن العمل الصادر عن القائد الأعلى للجيش الليبي رقم 29 لسنة 2017.

وأضافت الهيئة، أنه بحسب المادة 157 بشأن علاقت العمل قد حددت مدة الإيقاف لمصلحة التحقيق بمدة لا تزيد عن 3 أشهر إلا بقرار من المجلس التأديبي، مضيفة أنه بما أن القرار المشار إليه قد صدر في 5 / 2017 اى من المفترض أن اللجنة قد قدمت تقرير بنتائج أعمالها.

وطالبت أيضًا رفع الإيقاف عن وزير الدفاع المفوض العقيد ” المهدي البرغثي ” لإنقضاء المدة المقررة قانونياً للايقاف لمصلحة التحقيق.

يشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج قد أصدر قراره رقم (29) لسنة 2017 بشأن تشكيل لجنة تحقيق بخصوص أحداث قاعدة براك الشاطئ ، بين من خلالها تشكيل لجنة تحت إشرافه بصفته القائد الاعلى وبرئاسة وزير العدل المفوض بحكومة الوفاق وعضوية وزير داخلية الوفاق للتحقيق في أحداث براك الشاطئ وتحديد المسؤولين عنها، حيث أوقف السراج من خلاله كلاً من وزير دفاع الوفاق المفوض العقيد المهدي البرغثي وآمر القوة الثالثة جمال التريكي الى حين تحديد المسؤولين عن خرق الهدنة ووقف إطلاق النار، وكلف وكيل دفاع الوفاق مؤقتاً بتسيير المهام الادارية للوزارة الى حين اشعار آخر.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا