عاجل | السعودية تلحق بالمنتخبات العربية المودعة لكأس العالم

0

اخبار ليبيا: مي الملاح

تقدم المنتخب الأوروجويانى تقدمه على نظيره السعودى، بهدف دون مقابل، بعد مرور 30 دقيقة من المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “روستوف أرينا”، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى التى تضم أيضا منتخبى مصر وروسيا فى بطولة كأس العالم المقامة حاليا فى روسيا.

وسجل لويس سواريز هدف التقدم لصالح أوروجواى فى الدقيقة 23 من زمن المباراة بعد خطأ فادح من الحارس السعودى محمد العويس.

وخاض نجم أوروجواى لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسبانى، المباراة المئوية بقميص منتخب بلاده نجح خلالها فى تسجيل 52 هدفا منذ عام 2007 حتى الآن، ليصبح الهداف التاريخى متفوقا على كافانى الوصيف برصيد 42 هدفا.

مصر والسعودية تغادران دور المجموعات

وبذلك يلحق منتخب الأوروجواي بنظيره الروسي في التأهل لدور الـ 16 برصيد 6 نقاط، فيما يغادر المنتخب السعودي والمنتخب المصري البطولة دون النظر لنتيجة المباراة الأخيرة لكل منهما.

وتحسم المباراة التى ترسم بشكل كبير ملامح المجموعة الأولى فى كأس العالم، حيث من الممكن أن تحسم المتأهلين لدور الستة عشر والمودعين للبطولة، إذ تتصدر روسيا الترتيب برصيد 6 نقاط، ثم أوروجواى فى المركز الثانى برصيد 3 نقاط، تليها مصر والسعودية بدون أى نقاط.

“أسود الأطلس” تودع المونديال 

وكان المنتخب المغربي لكرة القدم أول المنتخبات العربية المودعة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، بخسارته أمام نظيره البرتغالي صفر-1، الأربعاء، على ملعب لوجنيكي في موسكو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل كريستيانو رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة، ليكبد المغرب خسارته الثانية بعد أولى أمام إيران، الجمعة، بالنتيجة نفسها.

وانفرد رونالدو بصدارة ترتيب الهدافين في المونديال برصيد 4 أهداف، كما بات مع 85 هدفا دوليا، أبرز هداف في تاريخ المنتخبات الأوروبية.

وفقد أسود الأطلس الأمل بالمنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة للدور المقبل، قبل مباراتهم الأخيرة ضد إسبانيا، الاثنين، بينما وضعت البرتغال قدما في ثمن النهائي بعدما رفعت رصيدها إلى 4 نقاط.

 

 

 

 

 

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا