تحديث / قوة الردع تعتقل المذيع سليمان قشوط رئيس جائزة سبتيموس

0

خاص اخبار ليبيا.. تعرض المذيع سليمان قشوط للاعتقال مساء اليوم الاحد من احد المقاهي بمنطقة حي الاندلس في العاصمة طرابلس.

و اكد شهود عيان ان العناصر الذين قاموا باعتقال و اقتياد المذيع سليمان قشوط يتبعون قوة الردع الخاصة كما عرفوا بانفسهم اثناء اعتقاله.

الجدير بالذكر ان سليمان قشوط هو رئيس جائزة سبتيموس ومنظمها، وترجح المصادر ان سبب الاعتقال يتعلق بتنظيمه لحفل جائزة سبتيموس الذي اقيم في 28 مارس الماضي.


تحديث قضية اعتقال سليمان قشوط

وفقا لصحيفة بوابة افريقيا الاخبارية قام المتحدث الرسمي باسم قوة الردع الخاصة أحمد بن سالم بتصريح للصحيفة حول حادثة اعتقال سليمان قشوط حيث اكد بن سالم تواجد سليمان قشوط رئيس جائزة سبتيموس وزميله اليعقوبي المدير التنفيذي للجائزة لدى قوة الردع الخاصة.
ووفقا لهذا التصريح فإن اعلان التهمة يعد تشهيرا وفقا للقانون الليبي الذي يعتبر اسناد واقعة معينة دون صدور حكم قضائي تشهيرا يعاقب عليه القانون بمدة لا تتجاوز سنتين وغرامة لا تتجاوز سبعين دينار،  ويعفى من العقوبة اذ صدر حكم قضائي بإدانة المشهر به، وفقا للمادة 439 والمادة 440 من قانون العقوبات الليبي.
ووفقا لتصريحات بن سالم حاول فريق الموقع التواصل مع العائلة التي تتجنب التصريحات “في الوقت الراهن” ، إلا انها نفت اتهام ابنهم بأي قضايا اخلاقية، وافادت العائلة انهم تواصلوا مع قوة الردع التي نفت لهم أي تصريحات حول اتهام سليمان قشوط بقضايا اخلاقية بل انه لا علاقة لسبب اعتقاله بأية قضايا اخلاقية واكدت القوة للعائلة ان اي تصريحات تصدر عن القوة تنشر في الصفحة الرسمية للقوة.
رغم ذلك علم فريق العمل بالموقع من بعض المقربين من العائلة ان قوة الردع الخاصة تواصلت مع العائلة ونفت اي تصريحات لها حول اتهام قشوط بقضايا اخلاقية وان سبب الاعتقال يتعلق ببعض المخالفات القانونية وان الامر قيد التحقيق وسيتم توضيح ملابسات القضية للعائلة فور الانتهاء من التحقيقيات.

الاثنين 7 مايو

اصدرت منظمة هيومن رايتس ووتش مساء هذا اليوم الاثنين السابع من مايو بيان تدين فيه اعتقال الاعلامي سليمان قشوط و زميله محمد اليعقوبي هذا نصه

سليمان قشوط