«الوطنية للنفط» تبحث سبل التعاون مع شركات كوريا الجنوبية

0

اخبار ليبيا:

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، اجتماعًا مساء أمس الثلاثاء، مع سعادة سفير كوريا الجنوبية الجديد لدى ليبيا تشوي سونغ سو، لبحث تعزيز التعاون المشترك بين المؤسسة وشركات بلاده.

وحضر الاجتماع، الوفد المرافق للسفير، ومدير مكتب التعاون الدولي بالمؤسسة الوطنية للنفط صلاح بن علي، حيث رحب في مستهل اللقاء بالسفير متمنيا له إقامة طيبة باعتباره سفيرا جديدا في ليبيا.

وأكد المهندس مصطفى صنع الله، أن المؤسسة وشركاتها على استعداد لفتح جسور التعاون مع كافة الشركات الكورية، موضحًا أنه قد سبق وتعاقدت المؤسسة مع عدد من الشركات الكورية في تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية بقطاع النفط.

وأوضح “صنع الله”، خلال الاجتماع، أن المؤسسة ستقوم بتنفيذ العديد من المشاريع التطويرية خلال هذا العام وأن الفرصة متاحة أمام الشركات الكورية للمشاركة في تنفيذ عدد منها، وحث الشركات الكورية بالتواصل مع الشركات الوطنية وذلك لبحث أوجه التعاون بين الجانبين.

ومن جانبه، عبر السفير عن سعادته لتواجده في ليبيا ورغبة بلاده في تطوير وتعزيز التعاون بين المؤسسة والشركات الكورية العاملة في مجال النفط والغاز.

ووجه سفير كوريا الجنوبية الدعوة لرئيس مجلس الإدارة بزيارة كوريا الجنوبية من أجل الاطلاع على الامكانيات المتاحة لدى الشركات، ومدى مساهمتها في تطوير قطاع النفط والغاز في ليبيا.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا