برلماني” لـ” المتوسط”: تعيين السراج للسفراء الجدد مكافآت لاستمرار اللادولة

0

خاص اخبار ليبيا

أنتقد عضو مجلس النواب عن طرابلس، بشير الأحمر، قرار رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، القاضي بتعين 9 سفراء جدد في بعض الدول والمنظمات.

وكشف الأحمر، في تصريح خاص لـ” المتوسط” أن تمكين مجموعة غير مهنية من خارج وزارة الخارجية، ما هو إلا تسديد لديون العمالة ومكافآت لعملهم على عدم استقرار الوطن”

وألمح الأحمر، إلى أن ” أغلب الأسماء هم من أعضاء لجنة الحوار والمستشارين والدائرة الأولي لحكومة الوفاق، ما يؤكد أن التكليف هو عبارة عن مكافآت لاستمرار اللادولة والفوضى والسرقة والتبعية للأخرين.

ووصف الأحمر، في معرض حديثة لنا الوضع في الغرب الليبي بـ” النار التي تحت الرماد”، مؤكدا أن العاصمة طرابلس يسيطر عليها الميليشيات المسلحة المدعومة من حكومة الوفاق التي وصفها بحكومة الفرقاطة والدول التي تستعملهم لتحقيق مصالحهم

وأكد الأحمر أن طرابلس أسيرة للميليشيات التي يحاول المجلس الرئاسي شرعنتها، لأنه يعتقد أنها تحميه للاستمرارية في البقاء بالسلطة

وختم البشير تصريحه ” المجلس الرئاسي أصبح أسير للميليشيات”.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أصدر القرار رقم (1143) لسنة 2018 بشأن تسمية 9 سفراء ليبيين لدى عدة دول ومنظمات.

وجاء في القرار التي حصلت المتوسط على نسخة منه، تعيين التالي ذكرهم سفراء لليبيا لدى عددًا من الدول والمنظمات تم توضيحهم في نص القرار.

وشمل القرار تعيين «أحمد حامد الحضيري- سفيرا في فرنسا»، و«عبد الحافظ عبد الحميد قدور – سفيرا لدى الاتحاد الأوروبي»، و«عياد مصباح الطياري – سفيرا في نيجيريا»، و«سعدون السويح – سفيرا بمالطا».

كما أفاد البيان؛ بتعيين «صلاح أبورقيقة – سفيرا في تشاد»، و«عمر عبد السلام الترهوني – سفيرا في إيطاليا»، و«محمد المنفي – سفيرا باليونان»، و«مرعي العوامي – سفيرا في هولندا»، و«صالح المخزوم – سفيرا بالسنغال».

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا