«مركزي طرابلس» ينفي تحويل مبلغ مالي للجضران

0

فند مصرف ليبيا المركزي طرابلس ما قاله الناطق باسم الجيش الوطني العميد أحمد المسماري، بشأن تحويل المصرف مبلغ مالي لصالح المدعو ابراهيم الجضران.

وقال المصرف في بيان نشره على صفحته الرسمية بـ” فيس بوك”، ” ننفي بشكل قاطع صحة هذا الادعاء جملةً وتفصيلاً، ونشجب هذا الافتراء الذي تضمنه التصريح”.

وأكد المصرف في بيانه، “أنّ ما يقوم به المصرف من تحويلات يتم تنفيذاً لأذونات صرف صادرة عن وزارة المالية وبما يتفق وأحكام القوانين ذات الصلة”.

وتابع البيان ” إنَّ المصرف المركزي رحب قبل أيام بدعوة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، بإجراء مراجعة وتدقيق لكل أعماله للتأكيدٌ على ثقة المصرف في سلامة إجراءاته وتفنيدٌ لكل المزاعم والافتراءات.

وأضاف البيان،” ينتهز مصرف ليبيا المركزي الفرصة ليؤكد لأبناء الشعب الليبي أنّ الحملات الممنهجة التي تستهدف المصرف من أطراف عدة لن تثني مِن عزم القائمين عليه في أداء واجبهم الوطني في حفظ مقدرات الشعب الليبي وصونها”.

وختم المصرف بيانه قائلا ” إذ يحترم المصرف الإعلام والقائمين عليه ويؤكد حق المواطن في الوصول للحقيقة، فإنه ينبه إلى احتفاظه بحقه في مقاضاة كل من يستخدم الإعلام للإساءة إلى المصرف والعاملين فيه بنشر مغالطات وافتراءات وبث معلومات ملفقة لا أساس لها من الصحة”.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا