«العامة للكهرباء» تجري صيانة لخط 220 الممتد بين محطتي شكشوك والجميل

0

اخبار ليبيا:

نفذت إدارة الصيانة بالشركة العامة للكهرباء، أعمال صيانة لخط ( 220 )، الممتد بين محطتي شكشوك والجميل، وكان هذا الخط قد تعرض خلال المدة الماضية، للسقوط نتيجة الرياح القوية .

وقام فريق عمل الإعلام، بزيارة ميدانية يوم السبت الموافق 2018/4/14، لمتابعة أعمال الصيانة لهذا الخط، إذ أجرى لقاءً مع المهندس هيثم الشريف رئيس قسم المتابعة بدائرة الشؤون الفنية بإدارة صيانة خطوط الغربية التابعة للإدارة العامة للنقل فتحدث قائلاً :

وتحدث قائلاً: «بدأنا في استجلاب الأبراج البديلة من المنطقة الشرقية وتم تجميعها أرضاً وعددها  3  أبراج كبديل للأبراج التي تعرضت للسقوط نتيجة للرياح القوية التي شهدتها المنطقة، حيث تم تجميعها بأيادي فنية ليبية تتبع دائرة صيانة خطوط الغربية الزاوية، كما تم استجلاب القوالب الخرسانية التي مهمتها تثبيت الأبراج القائمة، حيث وصلنا إلى مرحلة متقدمة من العمل بما نسبته 70%.».

وأوضح أن هذه الأبراج التي تم تجميعها هي كحل مؤقت حتى تتمكن الشركات العاملة في مجال تركيب الأبراج من العمل في أي وقت وتحت أي ظرف .

من جهته، أوضح المهندس عباس أطلوبة مدير دائرة الشؤون الفنية بإدارة صيانة الجهد الفائق بالإدارة العامة لنقل الطاقة، أنَّ هذه الأبراج الثلاث تعرضت للسقوط بسبب الرياح الشديدة الرابطة ما بين محطتي شكشوك والجميل جهد 220 ك.ف، مما اضطررنا إلى تركيب أبراج الطواريئ، لأن عملية تركيب الأبراج المنهارة تحتاج إلى وقت في عملية الصيانة وانشاء قواعد جديدة.

كما أوضح ان العمل جاري حالما تتحسن الظروف الجوية وتستأنف الرافعة عملياتها في رفع الأبراج وحفر القواعد وتثبيتها على ابراج الطواريئ وتركيب الاسلاك عليها في مدة لا تتجاوز الأربعة أيام .

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا