وزير الخارجية السعودي: قطر أرسلت أسلحة لميليشيات تنظيم القاعدة بليبيا

0

اخبار ليبيا:

اتهم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، «إيران وقطر بدعم الإرهاب فى ليبيا»، قائلًا: إن «القطريون يستخدم منصاتهم الإعلامية لنشر الكراهية، وإرسال الأسلحة إلى الميليشيات المرتبطة بتنظيم القاعدة في ليبيا».

جاء ذلك خلال كلمة وزير الخارجية السعودي في منتدى مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك، اليوم الخميس، على هامش الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف «الجبير»، أن السعودية وحلفائها عازمون على دفع الراعي الرئيسي للإرهاب في العالم  للخروج من العالم العربي إذا لم يخرج من تلقاء نفسه -في إشارة إلى إيران- التي تتحالف مع جارتها -في إشارة إلى قطر- في دعم الإرهاب بليبيا».

وأوضح «الجبير»  أنه «لا يوجد دور لإيران في العالم العربي سوى الخروج، فهي قضت العقود الأربعة الماضية تحاول ترسيخ نفسها في العالم العربي من خلال الميليشيات العميلة مثل حزب الله اللبناني، لكن المملكة العربية السعودية وحلفائها سيعملون على دفعهم إلى الوراء وليس لدي أدنى شك في نجاحنا نهاية بذلك».

ولفت «الجبير» إلى أن «إيران هي المسؤولة فقط عن الخراب الذي يشهده اقتصادها» مضيفًا أن «نموذج هذه الدولة هو الطائفية والإرهاب، ومحكوم بالفشل».

وأكد وزير الخارجية السعودي على أن المملكة وحلفائها في الخليج منفتحين على الحوار مع قطر بهدف إعادة العلاقات، لكن الدوحة بحاجة إلى تغيير سلوكها الخطير أولاً. قائلًا: «ليس لدينا عداء تجاه قطر لكننا نعارض بشدة سلوكها وهو أمر خطير جدا بالنسبة لنا ولمواطنينا وأمننا»

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا