«الوطنية لحقوق الإنسان»: نرحب بوقف إطلاق النار في طرابلس

0

اخبار ليبيا

 

رحبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، باتفاق وقف إطلاق النار والتهدئة وإنهاء جميع الأعمال العدائية، وضمان حماية المدنيين، وصون الممتلكات العامة والخاصة في مدينة طرابلس، الذي تم توقيعه مساء اليوم بمدينة الزاوية، برعاية الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة.

وطالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا جميع أطراف النزاع المسلح بطرابلس بالامتثال الفوري لوقف إطلاق النار والهدنة التي تم الاتفاق عليها، والالتزام بنص الاتفاق، قائلة: «أن وقف إطلاق النار يشكل عنصرا أساسيا لتوفير المساعدات الإنسانية الضرورية لأهالي المناطق المتضررة من الاشتباكات وإجلاء المدنيين العالقين بمناطق النزاع».

ودعت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا إلى ضرورة تفعيل الترتيبات الأمنية لإخلاء مدينة طرابلس من جميع المظاهر والتشكيلات المسلحة، طبقا لما نص عليه الملحق الأمني بالاتفاق السياسي الليبي.

وشددت اللجنة على أنه لا بد من جميع الأطراف اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة للحيلولة دون وقوع المزيد من الضحايا من المدنيين وإيقاف جميع الأعمال العدائية، وضرورة احترام القانون الإنساني الدولي وعدم تعريض حياة وأمن وسلامة المدنيين للخطر، وعدم التحصن في الأحياء المدنية واستغلالها كدروع، وفتح ممرات إنسانية آمنة لإخراج العالقين بالمناطق التي تشهد أعمال العنف.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا