وفد من مصراتة يصل القاهرة لعقد جلسة مصالحة مع المنطقة الشرقية

0

وصل وفد من مدينة مصراتة القاهرة، اليوم، لحضور جلسات مصالحة بين مصراتة والمنطقة الشرقية؛ برعاية مصرية، ممثلة في الفريق محمود حجازي رئيس أركان القوات المسلحة المصرية ووزير الخارجية المصري سامح شكري، وفقًا لعضو مجلس الدولة أبوالقاسم قزيط.

وقال قزيط، في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، إن وفد مصراتة الذي يحضر الجلسات التي تنطلق غدًا الاثنين، يتكون من 28 شخصية، موزعة بين نواب والمجلس البلدي وأعيان مدينة مصراتة ونخب ونشطاء، وعلى رأسهم النواب «أبوالقاسم قزيط، وفتحي باشاغا، ومحمد حنيش»، وعميد البلدية محمد شتيوي، ومن الأعيان بشير السعداوي، ومحمد بن حميدة، وطاهر بن طاهر، وبشير الشريف، ومن الإعلاميين والنخب أحمد الروياتي وطارق القزيري.

وزار القاهرة وفد من مصراتة مطلع الشهر الجاري، من بينهم عضو مجلس النواب محمد الرعيض، الذي قال وقتها إن اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا برئاسة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي ستدعو بعض أعيان مدينتي مصراتة وبنغازي للاجتماع في القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان الرعيض ضمن وفد من مدينة مصراتة ضم 16 شخصية سياسية ورجال أعمال، حيث التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة ورئيس اللجنة المصرية المعنية بليبيا الفريق محمود حجازي في القاهرة لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا