ميليت و بعثة الأمم المتحدة يعلقان على تقارير ” إقتحام ” جلسة إقرار الدستور

0

ليبيا – عبرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن رفضها الاعتداء على مقر ‫الهيئة التأسيسة لصياغة الدستور في البيضاء و ذلك بحسب تقارير قالت إنها أشارت لهذا الاعتداء .

 

البعثة طالبت في تدوينتين لها عبر حسابها على موقع تويتر بضرورة السماح للهيئة بالعمل دون تهديد أو تدخل، كونها هيئة مستقلة ومنتخبة  .

و فى ذات السياق ، عبر سفير المملكة المتحدة “بيتر ميليت” عن دعمه لموقف بعثة الامم المتحدة ، داعياً لضبط النفس مؤكداً بأن ” التخويف والتهديد بالعنف ليس طريقة لبناء الديمقراطية في ليبيا”.

 

و قال أعضاء بالهيئة لوسائل إعلام مختلفة أن عدد من المتظاهرين و ” المسلحين ” إقتحموا مساء اليوم مقر الهيئة عقب تصويتها على المسودة بـ 43 صوت من إجمالي 44 حضروا الجلسة .

اقرا ايضا نوح عبدالسيد رئيس تأسيسية الدستور يكشف ملابسات إقتحام جلسة إقرار المسودة

و دعا رئيس هيئة صياغة مشروع الدستور نوح عبدالله أعضاء الهيئة مساء اليوم السبت لجلسة أخرى يوم غد الاحد بشأن إعادة التصويت على مسودة الهيئة .

 

و عن سبب إعادة التصويت على المقررات التي أقرتها الهيئة اليوم ، قال عبدالله فى الدعوة الموجهة للأعضاء و التي تلقت المرصد نسخة عنها أنها تأتي ” نزولاً عند رغبة الجماهير ” .

و طلب عبدالله من جميع الأعضاء الحضور لجلسة الأعضاء مشدداً على أن من سيتخلف منهم عن الحضور ستطبق عليه اللائحة الداخلية بالخصوص .

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا