نتيجة الشهادة الثانوية 2017

0

وزارة التعليم تعلن نتائج الدور الأول للشهادة الثانوية للعام الدراسي 2016-2017م والشهادة الإعدادية 2016-2017 م للمدارس الليبية بالخارج
أعلنت وزارة التعليم ظهر اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 عن الدور الأول لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي للعام الدراسي 2016-2017 م بالداخل والخارج ونتيجة شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي 2016-2017 م للمدارس الليبية بالخارج حيث بلغت نسبة النجاح الشهادة الثانوية القسم العلمي 82.95% وبلغت نسبة النجاح للشهادة الثانوية القسم الأدبي 81.88% والثانوية الدينية نسبة 35.56% ومعهد جمال الدين الميلادي 80% فيما بلغت نسبة الناجحين في الشهادة الإعدادية للمدارس الليبية بالخارج 88.60%.
وقدم وزير التعليم (د. عثمان عبدالجليل) في مراسم اعتماد النتيجة التي أقيمت بفندق باب البحر وحضرها عدد من أعضاء مجلس النواب وعمداء البلديات ومراقبي التعليم التهاني للطلبة الناجحين متمنيا لهم التوفيق وأعلن الوزير خلال كلمته عن صدور قرار ايفاد لعدد 35طالبا وطالبة من الطلبة العشرة الأوائل في الشهادة الثانوية من قسميها العلمي والأدبي منوها عن تخصيص الوزارة لقرار مشابه لطلبة الشهادة الثانوية في المنطقة الشرقية سيصدر فور إعلان نتيجة الشهادة الثانوية هناك .

رابط نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2017


وعرض وكيل وزارة التعليم لديوان الوزارة وشؤون التعليم العام (عادل جمعة) الإجراءات التي قامت بها الوزارة هذا العام لمحاربة تسريب الأسئلة والحد من ظاهرة الغش ، وقدم الشكر لوزارة الحكم المحلي وعمداء البلديات وزارة الداخلية لتعاونهم مع وزارة التعليم.
وقدم مدير إدارة الامتحانات محمد العروسي الشكر لمديري مكاتب الامتحانات والمرقبين ورؤساء لجان مراقبة الامتحانات في البلديات وكل من ساهم في الاشراف على الامتحانات هذا العام.
وعلى هامش إعلان واعتماد نتيجة الشهادة الثانوية ،اعتمد وزير التعليم الخطة الدراسية الموحدة للعام الدراسي القادم 2017-2018م والتي تم اعدادها من قبل مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية التابعين لوزارتي التعليم بحكومة الوفاق والحكومة المؤقتة خلال اجتماعات تم عقدها في مركز المناهج في مدينة طرابلس خلال الشهر الماضي .
وهذا وبإمكان الطلبة التعرف على النتائج من خلال زيارة الرابط

نتيجة الشهادة الثانوية 2017

اترك تعليقا