كبرى الدول المتقدمة هي الاكثر استدانة في العالم .

0

كبرى الدول المتقدمة هي الاكثر استدانة في العالم .تاريخ النشر (2021-07-25 18:07:18)
موسكو 25 يوليو 2021 م (وال) ــ قال رئيس مركز تحليل الاستثمار وبحوث الاقتصاد في روسيا، دانييل ناميتكين، إن قائمة الدول الأكثر ديونا في العالم يأتي في مقدمتها كل من اليابان وبريطانيا وأمريكا وبلدان منطقة اليورو
ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن ناميتكن قوله : انه وفقا لمعهد التمويل الدولي ( فقد بلغ اجمالي الدين العام في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية نهاية العام 2020 ، 105 % أكثر من الناتج المحلي الاجمالي في العالم ككل ، ومن المنتظر أن تزيد الحكومات التي تعاني من عجز بالغ في الميزانية من الديون بمقدار 10 تريليون دولار إضافية في 2021، وهو ما سيؤدي لتفاقم الضغوط السياسية والاجتماعية وسيكون من الصعب حلها. .
وأوضح الخبير الاقتصادي أنه (تم تسجيل أعلى مستوى للدين العام بشكل رئيسي بين الدول المتقدمة على النحو التالي : اليابان – 234%، بريطانيا- 144% ، الولايات المتحدة – 160%، منطقة اليورو – 120.4%).
وأكد نامتكين أن (أزمة فيروس كورونا أظهرت أنه في حالة تدهور أوضاع الاقتصاد العالمي، فإن الجهات الرقابية العالمية مستعدة لاتخاذ إجراءات غير مسبوقة لتوفير السيولة للأسواق من أجل الحفاظ على استقرار النظام المالي).
وأضاف أنه “في الظروف الحالية، قد تكون بعض المخاوف ناجمة عن تسارع ملحوظ في التضخم في الدول المتقدمة، نتيجة الإجراءات واسعة النطاق لدعم الاقتصاد أثناء الوباء”.
يذكر أن إجمالي الدين العالمي قد ارتفع إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في نهاية 2020 ليبلغ 281 تريليون دولار، بسبب تداعيات الجائحة، هو ما يعادل ما يزيد عن 355% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، بحسب معهد التمويل الدولي.
ويرى الخبراء أن العالم لن يكون لديه خيار آخر سوى مواصلة الاقتراض خلال 2021.
…(وال)…
الخبر السابق الخبر التاليالعودة إلى القائمة

اترك تعليقا