تعليق حساب نائب يميني متطرف يحرض على قتل «التميمي»

0

اخبار ليبيا:

نشر النائب الإسرائيلي اليميني المتطرف، بيتسائيل سموتريش، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة تحريضية على الفلسطينية عهد التميمي، معتبراً أنه كان يجب إطلاق النار عليها بدلاً من سجنها  بعد صفعها وركلها جنديين إسرائيليين.

وقام مؤيدو التيميم بتعليق موقع تويتر حساب لمدة 12 ساعة، بعد التغريدة التي جاء فيها: “إنه لمحزن جداً أن تكون هي في السجن. حسب رأيي كان يجب أن يطلق عليها الرصاص بدلاً من السجن، على الأقل في الركبة، فهذا كان سيجعلها سجينة في البيت مدى الحياة”.

وامتنع تويتر عن الرد على وكالة فرانس برس عن أسباب إغلاق حساب سموتريش واكتفى بالقول إنه لا يجيب على أسئلة حسابات أشخاص لأسباب تتعلق بالخصوصية والأمن.

وحكم على عهد التميمي في آذار/مارس بالسجن ثمانية أشهر بعد التوصل إلى اتفاق مع النيابة أقرت بموجبه بالذنب عن بعض التهم المتصلة بشريط فيديو يظهرها وهي تصفع وتركل جنديين إسرائيليين أمام منزلها في قرية النبي صالح في الضفة الغربية المحتلة.

وكانت التميمي قد أوقفت في 15 كانون الأول/ديسمبر وتحولت إلى بطلة ورمز وطني. وأطلقت حملات تأييد وتضامن لها على المستوى الدولي، كما يشيد الفلسطينيون بشجاعتها في التصدي لجنود الاحتلال. ويشمل الحكم الفترة التي قضتها في السجن وغرامة بقيمة خمسة آلاف شيكل (1166 يورو) ما يعني أنه سيفرج عنها هذا الصيف.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا