طائرات التحالف تدمر عدة مواقع لميليشيات الحوثي بالبيضاء

0

اخبار ليبيا:

قامت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في ساعات الصباح بتدمير تعزيزات عسكرية للميليشيات كانت في طريقها إلى جبهة قانية شرق محافظة البيضاء لتعويض خسائر الميليشيات التي تكبدتها خلال الساعات الماضية.

وأكد شهود عيان بحسب العربية، أن نحو 8 غارات متتالية لطائرات التحالف استهدفت تعزيزات للميليشيات قبل وصولها إلى الجبهة، وأسفرت الغارات عن قتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات وتدمير عتاد حربي، بينه دبابة و8 عربات عسكرية كانت تقل عناصر للميليشيات.

يأتي ذلك فيما أعلن محافظ صعدة، هادي طرشان الوائلي، أن الجيش الوطني مدعوماً بقوات التحالف أحرز تقدماً ميدانياً كبيراً في جبهات محافظة صعدة وأربك حسابات ميليشيات الحوثي.

وأضاف الوائلي إن جبهة الملاحيط ضمن 5 جبهات لا تبعد كثيراً عن مسقط رأس زعيم الانقلابيين حسين بدر الدين الحوثي، موضحاً أن قذائف مدفعية الجيش الوطني وصلت إلى منطقة الجميمة ومرتفعات مران لأول مرة منذ الحرب السادسة، مشيرا إلى أن تقدماً مهماً تحقق في جبهة كتاف البقع شرق محافظة صعدة، وأن طلائع الجيش الوطني تبعد أقل من 10 كيلومترات عن مركز مديرية “كتاف”، حيث تدور معارك في منطقة وادي الفرع، وتمت السيطرة على أجزاء منها.

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا