«دحلان»: نتنياهو دمر حل الدولتين.. وصفقة القرن نكبة جديدة

0

اخبار ليبيا:

قال القيادي الفلسطيني، محمد دحلان، النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني، إنه لم ولن يخرج عن حركة فتح، مؤكدًا أنه يحافظ على وجوده في التنظيم وعلى نشاطه، كونه نشأ وتربى في شوارع الضفة الغربية وقطاع غزة.

وشدد دحلان خلال «لقاء تلفزيوني»، على أنه لا أحد يستطيع أن يسلخ أحد من حركة فتح لأن من ذهب إليها ذهب بخياراته وإرادته، مشيرًا إلى أن الانتماء لـ فتح، كان له غرامة تدفع ثمنها وتكلفتها بأن تُعتقل أو تُبعد كما حدث معه.

وأكد دحلان، أن فتح ليست حكراً على رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس أبو مازن، أو لأي شخص آخر، متابعاً أن سبب نشاطه السياسي هو كونه ملتصقًا بهموم الفلسطينين، وأن لا شيء يجبره على هذا العمل الوطني سوى انتمائه لتلك الفئات التي ناضلت ويجب أن ترى يوماً حلمها يتحقق على أرض الواقع بالاستقلال وبالإفراج عن الأسرى .

وأوضح دحلان أن ما يعرف بصفقة القرن وتصور الدولة الفلسطينية هي «نكبة جديدة»، لافتًا إلى أن المجتمع الدولي لازال يدفع لـ أبومازن، لأنه يقوم بواجبات أمنية تجاه إسرائيل، مشيرًا إلى أن الإدارة الأمريكية أوقفت دعمها للأونوروا التي تخدم مصالح ملايين الفلسطينيين، ولكنها تستمر في دعم الأجهزة الأمنية في رام الله، ورأى أن هذا التصرف الأمريكي لترسيخ الإنقسام بين القطاع والضفة الغربية.

وأشار دحلان، إلى أنَّ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، دمر حل الدولتين، ولم يعد ممكنا في عهده، كما أنه لم يعد أمام الفلسطينيين إلا خيار الدولة الواحدة.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا