كوريا الشمالية “تُرْعِب” العالم بـ”صاروخ فاشل”

0

لم تمض ساعات قليلة على تحذيرات أطلقتها الولايات المتحدة الأميركية لكوريا الشمالية بشأن تجارب صاروخية حتى أعلنت كوريا الشمالية عن تجربة صاروخية باليستية في ساعات الفجر الأولى اليوم السبت، في تحد متكرر لواشنطن التي أكدت مرارا أنها ستضع بيونغ يانغ في دائرة عقوبات أقوى في المرحلة المقبلة، من دون استبعاد الرد العسكري، وهو أمر يعتقد خبراء دوليون أن دونه “عراقيل كثيرة”.
وفي ساعات الفجر الأولى رصدت منصات عسكرية أميركية وكورية جنوبية إجراء التجربة الصاروخية لبيونغ يانغ، والتي أُطْلِقت من مكان سري شمال العاصمة الكورية الشمالية، لكن مستشارين عسكريين أميركيين راقبوا التجربة عبر الأقمار الاصطناعية قالوا إن التجربة الصاروخية فشلت، لتكون بذلك رابع تجربة تفشل بيونغ يانغ في تنفيذها، لكنها تظل تحديا حقيقيا للعالم.
وقال مسؤولون أميركيون إنه من المحتمل أن الصاروخ متوسط المدى ويُعرف باسم كيه إن-17 ويبدو أنه تحطم في غضون دقائق من إطلاقه، فيما قالت كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية تلعب بالنار وحذرتها من عقوبات أشد صرامة من قبل الأمم المتحدة.
وقال الجيش الكوري الجنوبي إن الصاروخ الذي أُطلق من منطقة بوكتشانج وصل إلى ارتفاع بلغ 71 كيلومترا قبل تحطمه بعد بضع دقائق من انطلاقه . وأضاف أن عملية الإطلاق تمثل خرقا واضحا لقرارات الأمم المتحدة وحذر كوريا الشمالية من التسرع.

 

لقراءة المقال كاملا ارجوا مطالعة المصدر