“ماي” لا تنام بسبب خروج بلادها من “الاتحاد الأوروبي”

0

قالت صحيفة “فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج” الألمانية في عدد أمس الأحد إن رئيس المفوضية الأوروبية “جان كلود يونكر” قال لمستشاريه بعد تناول العشاء مع رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي” الأسبوع الماضي إنها مضطربة وتبدو على عينيها آثار عدم النوم.

وقال تقرير مراسل الصحيفة، الذي أثارت رواية سربها عن عشاء “يونكر” مع “ماي” في أبريل الماضي انزعاجا في لندن، إن “يونكر” يعتقد أنها تعاني من المعارك بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع وزراء من حزب المحافظين إذ طلبت من الاتحاد توفير مجال أكبر لها للمناورة في الداخل.

ولم يرد تعليق فوري من مكتب “يونكر” الذي من عادته عدم التعليق على تقارير عن اللقاءات، وقالت الصحيفة إن “ماي” التي سافرت لحضور عشاء في بروكسل مع “يونكر” الإثنين الماضي قبل قمة الاتحاد بدت له قلقة ومضطربة ومصابة بخيبة أمل ولا يمكنها الثقة في أحد، وتبدو على عينيها آثار عدم النوم.

وأضافت الصحيفة أن “ماي” كما فعلت على العشاء يوم الخميس مع زعماء الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، طلبت مساعدتها في التغلب على الانقسامات في بريطانيا، وتابعت أن “ماي” أشارت إلى أن الصديق والعدو في الوطن يتآمر عليها لإسقاطها، وقالت ماي إنه ليس أمامها مجال للمناورة، ويجب أن يهيئ الأوروبيون ذلك لها.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره قناة 218

اترك تعليقا