إيران تكشف عن إنجازاتها العسكرية في القطاع البحري

0

اخبار ليبيا:

كشفت إيران عن إنجازات عسكرية متطورة في القطاع البحري، تؤكد قدرتها على عرقلة الملاحة وصادرات النفط عبر مضيق هرمز حين تزف الساعة، وذلك للرد على التهديدات الأمريكية المتصاعدة.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية، عن قائد القوات البحرية بالجيش الإيراني، الأدميرال حسين خانزادي، قوله عصر السبت: “إن جميع مراحل تصميم غواصة فاتح وصناعة المعدات المستخدمة فيها هي صناعة محلية، وتستند إلى الخبرات الإيرانية بالكامل”.

وتابع قائد القوات البحرية الإيرانية قائلا: “إن جميع مراحل تصميم وبناء غواصة فاتح على يد الخبراء الإيرانيين انتهت وأوشكت الغواصة على الالتحاق بالأسطول البحري نهاية العام الإيراني الحالي”.

وأشار الأدميرال حسين خانزادي، إلى أن عمليات بناء غواصة فاتح انتهت منذ فترة وبعد اجتيازها الاختبارات البحرية تم الاتفاق مع وزير الدفاع على أن تنضم هذه الغواصة إلى الأسطول البحري نهاية العام الإيراني الجاري.

واختتم قائد سلاح البحرية في الجيش الإيراني قائلا، إن نجاح إيران في صناعة “غواصة فاتح” يشكل مفاجأة من قبل القوات البحرية الإيرانية لجميع الذين يستعرضون عضلاتهم أمام إيران، مؤكدا أن المرحلة القادمة ستشهد صناعة غواصة “فاتح2”.

وفي سياق إنتاج البوارج والغواصات محلية الصنع من قبل القوات البحرية الإيرانية، أشار الأدميرال خانزادي إلى بناء بارجتي “شيراز” و”الخليج الفارسي”، موضحا أن مراحل تصنيع هاتين البارجتين شهدت تطورا جيدا يقرّب انضمامهما إلى القوات البحرية للجيش الإيراني العام القادم.

 

 

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا